"كاف" ينفي الشائعات بشأن دوري السوبر الأفريقي

28 اغسطس 2024
تتويج صن داونز بدوري السوبر، نوفمبر 2023 (فيل ماكغكو/Getty)
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً رسمياً عبر حسابه على منصة إكس، ينفي فيه صحة الوثيقة التي تم تداولها بخصوص مسابقة دوري السوبر الأفريقي، بعدما انتشرت، اليوم الثلاثاء، وثيقة مزيفة، حول إقامة البطولة بشكل جديد بداية من شهر يناير/كانون الثاني 2025.

وجاء في البيان: "لاحظ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وجود وثيقة مزيفة يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، تتعلق بدوري السوبر الأفريقي لكرة القدم، ينفي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صحة هذه الوثيقة المزيفة، وسيتم الإعلان عن كل ما يخص البطولة في الوقت المناسب عبر منصاته الرسمية".  

وأشارت الوثيقة المزيفة أيضاً إلى أن البطولة من المقرر أن تقام في دولة جنوب أفريقيا بداية من 11 يناير إلى التاسع من فبراير/شباط من العام المقبل، مستغلين إعلان كاف في شهر يوليو/تموز الماضي عن تنظيم النسخة الثانية من بطولة السوبر الأفريقي، إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد رسمي لانطلاق البطولة.

يُذكر أن النسخة الأولى من بطولة السوبر الأفريقي أقيمت في الفترة من 20 أكتوبر/تشرين الأول إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وشاركت فيها أندية بارزة مثل الأهلي المصري والوداد المغربي وحامل اللقب صن داونز من جنوب أفريقيا، لكن النسخة الثانية ستواجه مشاكل كبيرة، خصوصاً في ما يتعلق بالتمويل وكثافة الجدول الزمني للاتحاد الأفريقي.

المساهمون