"كاف" يكشف موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا للمحليين

02 أكتوبر 2024
موتسيبي في أولمبياد باريس 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، موعداً لإجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين المنتظر إقامتها في عام 2025 في ثلاث دول أفريقية لأول مرة.

وكشف" كاف" النقاب عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، عن إجراء القرعة بين المنتخبات المشاركة في التصفيات، لتحديد هوية المتأهلين إلى النهائيات، التي تُقام في كينيا وأوغندا وتنزانيا دفعة واحدة، في الفترة من 1 إلى 28 فبراير/ شباط 2025.

ويُنتظر أن تقام التصفيات عبر جولتين أولى وثانية، من خلال إقامة كل جولة بنظام الذهاب والإياب، إذ ستدور الجولة الأولى من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري ذهاباً، بينما ستكون جولة مباريات العودة في الأول والثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني. وحدد الاتحاد الأفريقي من 20 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل موعداً لذهاب الجولة الثانية، فيما تقام جولة الإياب أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه، على أن تتأهل من خلالها المنتخبات المشاركة في النسخة القارية.

وكانت الجزائر التي خسرت المباراة النهائية أمام السنغال، استضافت النسخة الأخيرة لكأس أمم أفريقيا للمحليين، في مطلع عام 2023، والتي شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً بدأ معها الاهتمام يتصاعد بالبطولة. وتفرض لوائح المسابقة على المنتخبات المشاركة الاعتماد فقط على اللاعبين الموجودين في الدوريات الأفريقية، دون الاستعانة بلاعبين محترفين خارج القارة السمراء.

المساهمون