"كاف" يكشف تفاصيل نهائي كأس السوبر بين الأهلي واتحاد العاصمة

26 اغسطس 2023
الأهلي اعتاد تحقيق الألقاب الأفريقية (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

توصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى اتفاق مع نظيره السعودي على تنظيم كأس السوبر الأفريقي، الذي سيجمع النادي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري على الأراضي السعودية، وسيكون في 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأعلنت الهيئة الأفريقية على موقعها الرسمي، السبت، تفاصيل تنظيم المباراة القوية بين الفائز بدوري أبطال أفريقيا، وهو الأهلي المصري، على حساب الوداد المغربي، والمتوج بكأس الاتحاد الأفريقي، وهو اتحاد العاصمة الجزائري ضد يانغ أفريكانز التنزاني، حيث سيتواجه الفريقان بملعب الملك فهد في مدينة الطائف.

وصرّح السكرتير العام لـ"كاف"، فيرون موسينغو أومبا بهذا الخصوص، قائلاً: "سعداء بأن نعلن أن مباراة كأس السوبر الأفريقي ستحطّ الرحال بدولة جديدة، وهي السعودية، هذه الدولة تتطور في الساحة الكروية العالمية، وكرة القدم الأفريقية تحتل مكانة مميزة، ومن بين الأفضل في العالم".

ووقّع "كاف" والاتحاد السعودي للعبة اتفاقاً تاريخياً قبل أسابيع ليدوم 6 سنوات كاملة، حيث ستحظى المملكة العربية السعودية بأولوية استضافة المنافسات الأفريقية المهمة مثل النهائيات، وفي المقابل تقدم مساعدات تضمن تطوير كرة القدم الأفريقية والسعودية على حد السواء.

ويضم الاتفاق تعاوناً في الجانب التقني، حسبما جاء في البيان نفسه، ويشمل الأندية كما يشمل المنتخبات، كذلك سيسعى الجانبان لتبادل الخبرات في مجال حفظ بيانات كرة القدم، وكرة القدم السنوية، والكشف عن المواهب، وتنظيم المنافسات والمباريات الودية.

المساهمون