"كاف" يعلن رسمياً موعد بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب

22 يونيو 2024
مجسم كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، 11 فبراير 2024 (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يعلن رسميًا إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، محددًا انطلاق البطولة في 21 ديسمبر والنهائي في 18 يناير 2026، وسط توقعات بأن تكون الأفضل في التاريخ.
- باتريس موتسيبي، رئيس كاف، يؤكد على الجهود المكثفة والمناقشات المعقدة لتنظيم البطولة بنجاح، مشددًا على الالتزام بحماية مصالح اللاعبين الأفارقة وبناء علاقات متبادلة مع الاتحادات الدولية.
- فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، يعبر عن أمله في جعل البطولة أفضل حدث في 2025، مؤكدًا التزام المغرب بتوفير أفضل الظروف لاستضافة المنتخبات والجماهير العالمية.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، عن موعد إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، بعد الجدل الدائر في وسائل الإعلام العالمية حول المسابقة القارية بسبب ضغط روزنامة "فيفا"، الذي يستعد لإقامة مونديال الأندية في صيف 2025.

وبحسب بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، فإن موعد المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب سيكون يوم الأحد الموافق 21 ديسمبر/كانون الأول، فيما ستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية يوم الأحد الموافق 18 يناير/كانون الثاني عام 2026. ونقل الموقع تصريحات باتريس موتسيبي، رئيس "كاف"، الذي قال: "أنا واثق بأن البطولة في المغرب ستكون ناجحة، وستكون أفضل بطولة في تاريخ هذه المسابقة".

وتابع رئيس "كاف": "لقد أخذ الاتحاد الأفريقي وقتاً طويلاً، بسبب المناقشات المعقدة والصعبة في بعض الأحيان مع جميع الأطراف، نتيجة ضغط الروزنامة الدولية والمحلية، ونحن ملتزمون بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة، الذين يلعبون مع العديد من الأندية في أوروبا والدوريات العالمية، ونلتزم أيضاً ببناء علاقات متبادلة مع رابطة الأندية  الأوروبية والاتحاد الأوروبي للعبة وباقي الاتحادات القارية الأخرى، بالإضافة إلى فيفا".

بدوره، قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لموقع "كاف": "نأمل بأن تكون بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في المغرب أفضل حدث في عام 2025، من أجل تكريم الكرة في قارتنا، ونحن في المغرب سنقوم بتوفير أفضل الظروف من أجل استضافة الجميع (يقصد المنتخبات والجماهير الرياضية من أنحاء العالم)".

المساهمون