"كاف" يستهدف أوسيمين باختبار إضافي

29 يناير 2024
أوسيمين تألق أمام الكاميرون (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إخضاع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين إلى اختبار إضافي لتناول المنشطات، رغم أنه لم يكن معنياً بالقرعة التي تحدد أسماء اللاعبين من كل المنتخبات التي تخضع للاختبار بعد كل مواجهة، وذلك عقب لقاء منتخب بلاده أمام الكاميرون، السبت، في ثمن النهائي.

وأكد موقع إذاعة "آر.أف.إي" الفرنسية، الاثنين، أن الاتحاد الأفريقي يمكنه أن يُخضع بعض اللاعبين إلى اختبارات إضافية في حال وجود شكوك في تناولهم مواد ممنوعة ومنشطات تساعدهم على تطوير قدراتهم البدنية، رغم أن أوسيمين يخضع إلى اختبارات مثل كل اللاعبين قبل كل بطولة.

ولم يصدر عن الاتحاد النيجيري أي موقف رسمي بشأن هذه الأخبار، خاصة أنها المرة الأولى التي يقوم خلالها الاتحاد الأفريقي بتصرف مشابه، إذ إنه يعتمد الطرق الكلاسيكية في مراقبة اللاعبين، من خلال عملية قرعة تحدد لاعبين من كل منتخب يخضعان للاختبارات.

وقدّم النيجيري مستويات رائعة في المباراة السابقة، وكان حضوره البدني لافتاً للانتباه بعد أن تحرك طول المباراة وضغط على منافسيه، دون أن يظهر عليه الإرهاق، وهذا ما قد يكون دفع الاتحاد الأفريقي إلى إخضاعه إلى اختبار لتناول المنشطات، لوجود شكوك بخصوص لجوء لاعب نابولي إلى مواد محظورة من أجل تحسين قدراته.

وتأهلت نيجيريا إلى ربع النهائي بعد عرض قوي أمام منتخب الكاميرون والانتصار بنتيجة 2ـ0، وستواجه المنتخب الأنغولي في ربع النهائي في لقاء تبدو فيه فرص نيجيريا أكبر من أجل تحقيق الانتصار وخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

المساهمون