"كاف" يسابق الزمن لإطلاق نسخة السوبرليغ الأفريقي وهذا موعد انطلاقتها

25 مارس 2023
كاف مصرّ على تنظيم السوبرليغ (سيريل نديجيا/Getty)
+ الخط -

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة "السوبرليغ" الأفريقي، بعدما اتخذت جميع الترتيبات، من أجل إنجاحها على كافة المستويات. وستعرف هذه المسابقة، الأولى من نوعها في أفريقيا، مشاركة ثمانية أندية فقط، ولن يكون أي بلد ممثلاً بفريقين.

كما ستكون الأندية العربية في البطولة ممثلة بالوداد الرياضي والترجي التونسي والأهلي المصري، إضافة إلى حوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي. وستدور المسابقة بنظام خروج المغلوب، حيث ستلعب الأندية المعنية الدور ربع النهائي ذهاباً وإياباً، ثم نصف النهائي، فالنهائي.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجمعة، أن "الكاف" يُسابق الزمن لإطلاق النسخة الأولى، بعد حصوله على موافقة الأندية المعنية بالمشاركة.

وتابع المصدر نفسه متحدثاً لـ"العربي الجديد"، أن هناك اتفاقاً شبه نهائي لإطلاق المسابقة في أكتوبر/تشرين الأول القادم، وهو موعد لن يؤثر على برنامج مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس "كاف" العام المقبل.

ومن المرجح، وفق مصادر متطابقة، أن تقام مباريات ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي في الفترة الممتدة ما بين 20 و27 أكتوبر/ تشرين الأول، في الوقت الذي يجرى نصف النهائي في 29 من الشهر نفسه إلى 3 نوفمبر/تشرين الثاني. أما المباراة النهائية فستكون ما بين 7 و11 من الشهر نفسه.

المساهمون