كاف" يحذر رئيس الاتحاد التونسي من رسائل إجرامية

04 ديسمبر 2020
مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي، أنه اكتشف بريداً الكترونياً مزيفاً نسب إلى رئيسه المؤقت، الكونغولي كونستان أوماري، قام صاحبه بتوجيه رسائل إلى 3 رؤساء اتحادات محلية، يتضمن معلومات إجرامية.

وأضاف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن شبكة من المحتالين تتعامل بهذا البريد الوهمي لأهداف إجرامية بعيدة تماما عن كرة القدم، موضحا أن هذه التصرفات تعد انتهاكا صارخا لشخصية بارزة في حجم أوماري.

وكشف "كاف" أن 3 رؤساء اتحادات محلية، تلقوا في الفترة الأخيرة رسائل من هذا البريد الإلكتروني الذي يحمل اسم الكونغولي كونستان أوماري، من بينهم رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، محذراً الأخير من خطورة هذه الممارسات.

وطلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من مستشاريه القانونيين النظر في جميع التدابير اللازمة لتحديد هوية المجرمين، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة داعيا جميع رؤساء اتحادات كرة القدم في القارة الحذر وعدم الرد على هذه الرسالة.

وجاء في الرسالة "المزعومة" التي تلقاها رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، ما يلي: "أنا سعيد جدا بالحديث إليك، وهذا دليل على صداقتنا، أرغب في الاتصال بك على الهاتف حتى نتبادل الآراء حول الانتخابات، سنحاول سويا فهم البرامج الانتخابية للمترشحين".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتولى نائب الرئيس الأول، الكونغولي كونستان أوماري، تسيير شؤون الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤقتا وإلى غاية موعد الانتخابات في الثاني عشر من شهر مارس/آذار القادم، خلفا لأحمد أحمد.

وقررت لجنة الأخلاق والقيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا "، إيقاف رئيس "كاف" الملغاشي أحمد أحمد، 5 سنوات بسبب المخالفات المالية والإدارية خلال فترة توليه منصبه رئيساً، ما يعني آلياً عدم قبول ترشحه للانتخابات.

المساهمون