كاف يحدد ملعب نهائي كأس الكونفيدرالية.. هل يثير جدلاً كدوري أبطال أفريقيا؟

11 مايو 2022
نهائي الكونفيدرالية لن يثير غضب واعتراض الفرق الأربعة (ألفريدو زونيغا/فرانس برس)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عبر بيان رسمي له، اختيار استاد أكبابيو الدولي في نيجيريا لاستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2021-2022.

وأعلن "كاف" على موقعة الرسمي، اليوم الأربعاء، عن اختيار ملعب أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية المقرر يوم 20 مايو/ أيار الجاري، وقبل 10 أيام من نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وهي المرة الأولى التي يجري فيها اختيار ملعب نيجيري لاستضافة نهائي الكونفيدرالية، بعد إقامة النهائي مرتين في المغرب وبنين (على الترتيب).

وينتظر أن يقام النهائي المرتقب بين الفائز من نهضة بركان المغربي ومازيمبي الكونغولي من جهة، وأهلي طرابلس الليبي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي من جهة ثانية.

وجاء اختيار الملعب المحايد ليفرض هدوءاً كبيراً بالنسبة للفرق الأربعة الساعية للتأهل للنهائي، والإبقاء على آمال حصد لقب بطل الكونفيدرالية في الموسم الجاري.

وكان "كاف" قد أثار جدلاً واسعاً في وقت سابق، عندما اختار المغرب لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الأهلي المصري في ظل نهائي محتمل له مع الوداد المغربي الذي سيملك وقتها عنصر اللعب وسط أنصاره بشكل أكبر من الأهلي، وهو ما دفع الأخير لإعلان الشكوى رسمياً إلى المحكمة الرياضية الدولية، في محاولة لعرقلة اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري الأبطال الأفريقي في نسخته الجارية، والبحث عن ملعب محايد للمباراة.

المساهمون