كافاني يقود بوكا جونيورز إلى نهائي كأس ليبرتادوريس

06 أكتوبر 2023
احتفل كافاني مع نجوم بوكا جونيورز ببلوغ النهائي (ألكسندر شنايدر/Getty)
+ الخط -

لعب النجم الأوروغواياني المخضرم، إدينسون كافاني، دوراً محورياً في قيادة ناديه بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس، فجر الجمعة، على حساب مُضيفه بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت الأصلي لإياب نصف النهائي بالتعادل (1-1).

وسجل كافاني الهدف الأول لنادي بوكا جونيورز في الدقيقة الـ 23 من عمر الشوط الأول، قبل أن يدرك مواطنه خواكين بيكيريز نجم بالميراس البرازيلي التعادل في الدقيقة الـ 73، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الأرجنتيني.

وسيواجه نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، نظيره العنيد فريق فلومينينزي البرازيلي، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال كافاني، في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن" العالمية، بعد نهاية المواجهة: "لقد كانت معركة ودافعنا فيها في بعض الأحيان، لأنّ بالميراس فريق جيد. بوكا جونيورز دائماً لديه ما يكافح من أجله".

وأشار كافاني إلى أنّ التأهل إلى النهائي له "مذاق خاص" لأنّ الفريق حققه خارج أرضه وفي ملعب صعب، مبرزاً أنّ بوكا جونيورز الأرجنتيني عانى، لكنه ردّ في الوقت المناسب.

وأتم: "الفرق الكبيرة تعرف كيف تعاني وتتحمّل، قدمنا عرضاً رائعاً كشف عن شخصيتنا، والآن نستجمع قوانا وعندما تأتي اللحظة سنقدّم أقصى ما لدينا كما فعلنا في المباراة ضد بالميراس".

يذكر أنّ نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني يسعى إلى الفوز باللقب السابع في تاريخه ببطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، ليعادل رقم مواطنه فريق إنديبندينتي، الذي يعد الأكثر تتويجاً باللقب القاري.

المساهمون