"كاس" تنصف لاعبة التايكواندو البوشتي وتمنحها بطاقة تمثيل المغرب في الأولمبياد

11 يوليو 2024
أميمة البوشتي خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو، 24 يوليو 2021 (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أميمة البوشتي، لاعبة التايكواندو المغربية، حجزت بطاقة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 في وزن تحت 49 كيلوغراماً بعد إنصافها من محكمة التحكيم الرياضي (كاس).
- النزاع كان مع اللاعبة الكورية الجنوبية مي رو كانغ، التي كانت تحتل المركز التاسع عالمياً، بينما كانت أميمة في المركز الثامن.
- الاتحاد الدولي للتايكواندو منح البطاقة لأميمة بناءً على التصنيف العالمي، مما أثار اعتراض اللاعبة الكورية.

حجزت لاعبة التايكواندو المغربية، أميمة البوشتي (23 عاماً)، في وزن تحت 49 كيلوغراماً، بطاقة المشاركة في دورة منافسات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس الفرنسية، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب القادم، وذلك بعد إنصافها من طرف محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، على حساب اللاعبة الكورية الجنوبية مي رو كانغ التي سحب منها وزن تحت 49 كيلوغراماً للإقصائيات المؤهلة للأولمبياد عن منطقة أوقيانوسيا.

ونجح المغرب في حسم النزاع المرفوع ضده من طرف فريق اللاعبة الكورية الجنوبية مي رو كانغ، بعد صدور حُكم بمنح الاتحاد الدولي للتايكواندو البطلة المغربية أميمة البوشتي بطاقة التأهل الثانية لأولمبياد باريس، بناءً على آخر تصنيف عالمي (المركز الثامن)، وهو القرار الذي لم تتقبله بطلة كوريا الجنوبية، بمبرر أنها الأحق بهذه البطاقة، رغم أنها كانت تحتل المركز التاسع عالمياً، حين جرى حصر قائمة المؤهلات للأولمبياد في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي للتايكواندو لـ"العربي الجديد"، الخميس، رفض ذكر اسمه، أن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أنصفت البطلة المغربية أميمة البوشتي، عقب الإدلاء بجميع الوثائق والبيانات التي تثبت استحقاقها للبطاقة الثانية المؤهلة للأولمبياد، وذلك بعدما غيرت نجمة التايكواندو المغربية وزنها، عقب حصر قائمة المؤهلات للأولمبياد، وكانت تحتل، حينها، المركز الثامن، متقدمة على بطلة كوريا الجنوبية بمركز واحد.

📣 Officiellement je suis qualifié aux jeux olympiques de Paris, 2024 🇫🇷🙏🏻🔥

تم النشر بواسطة ‏‎Oumaima El Bouchti‎‏ في الثلاثاء، ٩ يوليو ٢٠٢٤
المساهمون