GettyImages-1444688268.jpg
28 يوليو 2023
+ الخط -

حسمت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان "كاس" الجدل في قضية نادي هلال الشابة مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، وذلك بعد طول انتظار في ظل نزاع مستمر بين الطرفين.

وأكد الاتحاد التونسي في بيان رسمي، الجمعة، أن "كاس" حكمت لمصلحته في قضية هلال الشابة، واعتبرت أنها ليست الجهة المختصة في النظر في مطالب النادي وإرجاعه إلى بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الموسم المقبل. 

وبحسب البيان، فإن المحكمة الدولية طالبت هلال الشابة بدفع تعويضات مادية للاتحاد التونسي بقيمة 5 آلاف فرنك سويسري، مضيفاً أن "كاس" أكدت أنه ليس هناك قرار من لجان الاتحاد يستحق الطعن فيه من طرف نادي هلال الشابة. 

وفي ردّ على هذا القرار، كشف هلال الشابة، في بيان رسمي، أنه سيُعيد نشر نفس القضية أمام الهيئة الدولية المختصة، من دون الإشارة إلى الجهة التي يقصدها، علماً أن النادي حمّل، في شكواه هذه، الاتحاد التونسي مسؤولية هبوطه الى دوري الدرجة الثانية، بسبب الظلم الذي تعرض له، وفقاً لبيان سابق.

واختتم هلال الشابة بيانه لافتاً إلى أنه ينتظر البت في القضية الأهم التي توجه بها كذلك إلى محكمة التحكيم الرياضي في وقت سابق، كاشفاً: "نحن نعوّل على القضية الثانية كثيراً، لاستعادة حقوقنا المسلوبة والعودة إلى الدوري الممتاز".

وتتمثل القضية الثانية في شكوى قدمها هلال الشابة ضد نادي اتحاد تطاوين، واتهمه بخرق القانون في عقود بعض لاعبيه الجدد في الميركاتو الشتوي الماضي، متهماً الاتحاد التونسي كذلك بالتورط في هذه القضية.

المساهمون