كاساس يكشف قائمة العراق للتصفيات المونديالية وسط بعض المفاجآت

01 سبتمبر 2024
كاساس خلال معسكر العراق في الدوحة، 30 أغسطس 2024 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشف المدرب الإسباني خيسوس كاساس عن قائمة منتخب العراق لمباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، مع استبعاد بعض اللاعبين البارزين مثل محمد قاسم ماجد وحسن عبد الكريم.
- المنتخب العراقي يضم العديد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية، مثل زيدان إقبال من أوتريخت الهولندي، وعلي الحمادي من إبسويتش تاون الإنكليزي.
- المنتخب الوطني سيختتم معسكره التدريبي في الدوحة قبل التوجه إلى البصرة لمواجهة سلطنة عُمان، ثم الكويت في العاشر من سبتمبر.

كشف مدرب منتخب العراق لكرة القدم الإسباني خيسوس كاساس (50 عاماً) عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون مباراتي التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال 2026، في الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري، بملاقاة منتخب سلطنة عُمان على استاد جذع النخلة في البصرة، ثم في العاشر من الشهر عينه أمام الكويت على استاد جابر الدولي.

وشهدت القائمة التي أعلنها كاساس بعض المفاجآت، باستبعاد اللاعب محمد قاسم ماجد من نادي النجف (صاحب 21 مباراة دولية)، وحسن عبد الكريم "قوقية" متوسط ميدان نادي الزوراء الذي يملك تسع مباريات دولية في رصيده، في حين استدعى، وفقاً لبيان الاتحاد العراقي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كلاً من: جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن، أيمن حسين، إبراهيم بايش، أسامة رشيد، يوسف أمين، أحمد مكنزي، صفاء هادي، أمير العماري، مصطفى سعدون، حسين علي، زيدان إقبال، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، محمد الطائي، علي الحمادي، مهند علي، مناف يونس، سعد ناطق، زيد تحسين، دانيلو السعد، ريبين سولاقا، لؤي العاني، أمجد عطوان، علي جاسم.

وأضاف الاتحاد العراقي للعبة: "من المؤمل أن يخوض المنتخب الوطني مساء اليوم (الأحد) آخر وحداته التدريبية قبل اختتام معسكر الدوحة والتوجه غداً الاثنين إلى البصرة، يذكر أن المنتخب الوطني خاض وحدة تدريبية استشفائية صباح اليوم في مقر الإقامة في الدوحة، في قاعة الجيم، لجميع اللاعبين الذين اشتركوا في مواجهة أمس ضد نادي الوعب".

ويمتلك منتخب العراق العديد من اللاعبين المحترفين القادرين على تقديم الإضافة للفريق، وقيادته نحو المشاركة الثانية في كأس العالم، بعد التأهل مرة واحدة في نسخة 1986 في المكسيك، التي حققت لقبها الأرجنتين، ويبرز العديد من النجوم في صفوف منتخب العراق، على رأسهم لاعب أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، ودانيلو السعيد وحسين علي من هيرنيفين الهولندي، وعلي جاسم من كومو الإيطالي، وأمين العماري من كراكوفيا البولندي، وعلي الحمادي لاعب فريق إبسويتش تاون الإنكليزي، وميرخاس دوسكي من سلوفاكو التشيكي، إضافة للاعبين المحترفين في الدوريات العربية، مثل لاعب الوحدة السعودي يوسف الأمين، ولاعب نادي الرياض إبراهيم بايش، ونجم نادي الخور القطري المهاجم المميز أيمن حسين.

المساهمون