كاساس: لديّ مشاكل بكل المراكز وسأترك تدريب العراق في هذه الحالة

04 أكتوبر 2024
كاساس جدّد عقده أخيراً مع الاتحاد العراقي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، ثقته في اللاعبين وسعيه لتحسين جميع خطوط الفريق، مشيراً إلى التحديات التي يواجهها في مختلف المراكز لتحقيق التأهل للمونديال.

- تحدث كاساس عن التزامه بالمشروع العراقي رغم العروض المغرية، موضحاً أنه بعد تجديد عقده مع الاتحاد العراقي، يظل ملتزماً حتى النهاية، معترفاً بأهمية التعامل الاحترافي في كرة القدم.

- أشار كاساس إلى وجود شروط في عقده تتيح له وللاتحاد فسخ التعاقد، مؤكداً أن هذه الأمور طبيعية في عالم كرة القدم.

أدلى المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس (50 عاماً)، بتصريحات تلفزيونية، تحدث فيها عن أمور تخص كتيبة "أسود الرافدين" ومستقبله، والعقد الذي يربطه بـالاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقال كاساس، في تصريحاته: "أثق في جميع اللاعبين، وثقتنا عالية في التأهل للمونديال، لكني لا أستطيع أن أعدكم بأي شيء. لديّ مشاكل بكل المراكز، وليس في مكان معين، لأنني أريد تحسين جميع الخطوط". وعن السبب الذي سيدفعه لترك تدريب منتخب العراق في أحد الأيام، أضاف قائلاً: "أريد الحديث عن أمر مهم جداً، بعض الناس عليها أن تعرف أن كرة القدم يجب التعامل معها باحترافية، عندما أتى العرض الكوري الجنوبي لي، تحدثت مع الكابتن عدنان درجال (رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم)، وكان صريحاً معي، بأنه لا يمكن لنا الوصول لنفس القيمة المعروضة من الكوريين، لكن بعد تجديد عقدي، أنا ملتزم مع المشروع العراقي إلى النهاية".

وواصل كاساس: "عقدي، مثل عقد أي مدرب كرة قدم في العالم، يحتوي بعض الشروط لإنهائه، مثلما أملك أنا حق فسخ التعاقد، فالاتحاد كذلك، والأخير يمكن أن يُقيلني إذا خسرت ثلاث مباريات متتالية. وأنا أيضاً إذا أردت أن أترك المنتخب فعليّ أن أدفع مبلغاً معيناً. أتمنى من الناس أن يروا الموضوع على أنه طبيعي. ربما تصل إليّ عقود لا تُقاوم، أو أنني ربما أرى أن الوقت قد حان لترك المهمة، أو الاتحاد ربما ينهي التعاقد معي، بسبب النتائج أو لأي سبب آخر".

المساهمون