كأس العرب... طموحات كبيرة لعُمان في المشاركة الأولى

24 نوفمبر 2021
منتخب عمان يبحث عن لقبه الأول في البطولة(العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب العُماني لكرة القدم، مشاركته الأولى في بطولة كأس العرب للمنتخبات، في النسخة التي ستقام في قطر بداية من 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتواجد "الأحمر" في منافسات كأس العرب 2021، بعد تجاوز عقبة نظيره الصومالي في لقاء الملحق، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى، بجوار قطر والعراق والبحرين.

 

الحظوظ في نسخة الدوحة

يعتمد المنتخب العماني في الفترة الحالية على اللعب الجماعي، بعد انتهاء حقبة جيله الذهبي، بقيادة عماد الحوسني وبدري الميمني والقائد محمد ربيع، وحامي العرين علي الحبسي.

ويخطف صلاح اليحيائي، لاعب خط الوسط، الأنظار في الفترة الحالية، خصوصا بعد أن اختاره الاتحاد الآسيوي كأحد أفضل اللاعبين في التصفيات، وأشاد به عبر موقعه الرسمي. ومع وجود العملاق فايز الرشيدي في حراسة المرمى، بخبرته الدولية الكبيرة، الأمر الذي يمنح الثقة للاعبين الآخرين والجمهور العماني، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في كأس العرب.

 

البحث عن الألقاب

لم يحصد منتخب عُمان إلا لقبين فقط في تاريخه كانا في كأس الخليج العربي، حيث لم يسبق له الفوز بكأس آسيا أو كأس العرب. فيما فاز "الأحمر" بأربع بطولات ودية، هي الدورة الدولية في قطر، ودورة البحرين الدولية، وبطولة الوحدة اليمنية، وبطولة عمان الدولية.

المساهمون