كأس العالم تحت 17 سنة: بداية قوية لإسبانيا ومالي وتعثر صاحب الأرض

10 نوفمبر 2023
قدم المنتخب الإسباني مستوى كبيراً في أول مباراة (ماساهي هارا/Getty)
+ الخط -

انتهت الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم، ظهر الجمعة، بنتائج متفاوتة في مباريات المجموعتين الأولى والثانية، في البطولة التي تستضيفها إندونيسيا وتستمر حتى الـ2 من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

في المجموعة الأولى وبعدما انتهت المباراة الأولى بفوز المغرب على بنما بهدفين نظيفين، تعثر صاحب الأرض والجمهور منتخب إندونيسيا أمام منافسه منتخب الإكوادور بالتعادل (1 – 1)، ليتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من إندونيسيا والإكوادور وصفر نقطة لمنتخب بنما.

وشهدت المجموعة الثانية مباراتين أيضاً، الجمعة، الأولى اكتسح فيها منتخب مالي منافسه منتخب أوزبكستان بثلاثية نظيفة، والثانية تفوق فيها منتخب إسبانيا بهدفين نظيفين على حساب منتخب كندا، في بداية قوية للمنتخب الأفريقي والأوروبي في هذه المجموعة، باحتلالهما المركزين الأول والثاني.

وتستمر منافسات هذه الجولة، السبت، إذ يلعب منتخب إنكلترا القوي ضد منافسه منتخب كاليدونيا الجديدة المتأهل لأول مرة، في وقت يبدأ المنتخب البرازيلي رحلته في المونديال في مواجهة منتخب إيران، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

أما في المجموعة الرابعة، فيبدأ المنتخب الياباني رحلته بمواجهة صعبة في مواجهة منتخب بولندا، بينما يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراة قوية في مواجهة منتخب السنغال، ويُعتبر منتخب "الألبيسيليستي" من بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في نسخة عام 2023.

المساهمون