كأس الخليج العربي يحظى بشريك تجاري في صفقة طويلة الأمد

16 مارس 2022
لحظة توقيع العقد رسمياً مع الشركة (موقع اتحاد كأس الخليج العربي)
+ الخط -

كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن توقيع عقد شراكة طويل الأمد مع شركة "IMG" بصفة شريك تجاري، في النسخات القادمة من البطولات التي ستُقام بين سنوات 2023 و2031، في خطوة مُميزة تساعد على تطوير كرة القدم في المنطقة العربية.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرها الموقع الإلكتروني لاتحاد الخليج العربي لكرة القدم، فإن شركة "IMG" ستعمل على تعزيز تواجدها في المنطقة، وستُوظف خدماتها بشكل كامل من أجل تسويق الحقوق الإعلامية وجميع مجالات الرعاية التجارية والمبيعات الخاصة بالاتحاد.

هذا، وستُقدم شركة "IMG" أعلى معايير التغطية للبطولة التي سيُشارك فيها 8 منتخبات وتُقام كل عامين، وستُسوق الشركة للحقوق الإعلامية عبر جميع المنصات الإلكترونية، وستشمل مبيعات رعاية حقوق البطولة العربية.

يُذكر أن النسختين القادمتين من منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ستُقامان في عام 2023 "خليجي 25" ثم "خليجي 26" في نهاية نفس العام، على أن تُقام بعدها أربع نسخات في سنوات 2025 و2027 و2029 و2031.

وتُقام بطولة كأس الخليج بين منتخبات كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت والعراق واليمن أيضاً، والتي تتنافس من أجل رفع لقب أفضل منتخب في الخليج العربي.

وفي هذا الإطار، تحدث حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد: "نقدّر في الاتحاد هذه الشراكة مع IMG ونأمل أن يكون لها دور فعّال وكبير وتسويق البطولات وانتشارها بمعايير عالية ورفع قيمة البطولة، ولاسيما أن بطولة الخليج تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين في المنطقة والإقليم. إنَّ هذه الشراكة ستعزز كأس الخليج العربي وتطوره، خاصةً أنها تجذب عشاق كرة القدم، لما تمثله لأبناء الخليج العربي من خصوصية، وستدفع البطولة قدماً إلى الإمام، كما أنها ستشارك في النقلة النوعية التي ستشهدها جميع منافسات الاتحاد في المستقبل".

في المقابل، قال آدم كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "IMG": "هذه شراكة مهمة للغاية لشركة IMG ونحن نتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد لاستثمار الإمكانات التجارية لكأس الخليج العربي إلى أقصى حد. ونعتقد أن استثمارنا في البطولة سيشكل تحولاً لهذا الحدث المرموق".

وأضاف في حديثه: "سنُحضِر فريقاً متخصصاً من المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة إلى المنطقة، ونخطط لتوسيع وجودنا على الأرض بشكل كبير. وإلى جانب علاقاتنا الحالية مع شركائنا في البث على المدى الطويل في المنطقة والخبرة الدولية لشبكة IMG، سوف ينمّي هذا المنافسة ويعززها بشكل أكبر".

المساهمون