كأس الاتحاد الإنكليزي: يونايتد يواجه ليفربول لحرمانه من الرباعية

17 مارس 2024
يأمل فريق ليفربول في تحقيق الرباعية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مانشستر يونايتد يسعى لاستغلال الأفضلية الأرضية ضد ليفربول في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لمنع يورغن كلوب من تحقيق الرباعية في موسمه الأخير.
- تاريخ المواجهات يظهر تفوق مانشستر يونايتد بـ10 انتصارات مقابل 4 لليفربول في كأس الاتحاد، مع سعي "الشياطين الحمر" لتكرار فوزهم الأخير على "الريدز" في "أولد ترافورد".
- مانشستر يونايتد يتطلع للوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005، فيما يواجه ليفربول تحدي تحسين سجلهم بعد خسارتهم الأخيرة في البطولة أمام منافسهم.

يحاول مانشستر يونايتد الاستفادة من عامل الأرض، لحرمان ليفربول من تحقيق حلم الرباعية في موسمه الأخير مع مدربه يورغن كلوب، وذلك حين يلتقيان الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

وسيكون هذا هو الموسم الخامس عشر المختلف الذي يلتقي فيه مانشستر يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد، إذ تأهل "الشياطين الحمر" 10 مرات مقابل أربع مرات لليفربول، إيفرتون وليفربول فقط التقيا في مواجهات أكثر في تاريخ المسابقة (19). 

وفاز مانشستر يونايتد في آخر مباراة له على أرضه أمام ليفربول، بانتصاره عليه 2-1 في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، وكانت آخر مرة فازوا فيها على التوالي على "الريدز" في "أولد ترافورد" بسبتمبر/أيلول 2015.

وخسر ليفربول آخر لقاء له في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام مانشستر يونايتد 3-2 في يناير/كانون الثاني 2021، وعموماً، أقصاهم "الشياطين الحمر" 10 مرات من المنافسة، وهذا أكثر مما فعله ضدهم أي منافس آخر.

وفشل مانشستر يونايتد في التسجيل في ستة من آخر تسع مواجهات له مع ليفربول في جميع المسابقات، بما في ذلك المباراتان الأخيرتان، ولم يحرزوا هدفاً في ثلاث مباريات متتالية ضد "الريدز" منذ مايو/أيار 1977.

وهذا هو الظهور رقم 48 لمانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة، ويتطلعون للوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولتين متتاليتين للمرة الأولى منذ 2003- 2004 و2004-2005.

المساهمون