كأس أمير قطر 2024: قمم قويّةٌ في ربعِ النّهائي

13 مايو 2024
احتفال السد بحصد لقب الدوري هذا الموسم على ملعب البيت يوم 24 إبريل/نيسان الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمير قطر 2023-2024، مع توقعات بمنافسة قوية بين الدحيل، العربي، الوكرة، والسد، حيث يسعى كل فريق للتأهل إلى نصف النهائي والاقتراب من اللقب المحلي.
- يفتتح الدحيل والعربي البطولة على استاد الجنوب، كلاهما يأمل في تجاوز خيبات الأمل بالدوري والتقدم نحو الفوز بكأس أمير قطر، مع تاريخ غني لكلا الناديين في البطولة.
- الوكرة يواجه السد في قمة مسائية، حيث يطمح السد لتحقيق الثنائية المحلية بعد فوزه بالدوري، بينما يسعى الوكرة لإثبات قوته هذا الموسم، رغم عدم فوزه باللقب من قبل وخسارته النهائيات الست التي وصل إليها.

تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي، في بطولة كأس أمير قطر لموسم 2023- 2024، اليوم الاثنين، والتي ستشهد منافسة قوية مُنتظرة بين الرباعي، الدحيل والعربي والوكرة والسد، وهي الأندية التي تسعى لحجز مقعد لها في الدور نصف النهائي، والاقتراب خطوة نحو اللقب المحلي المهم.

وسيفتتح فريقا الدحيل والعربي، الدور ربع النهائي، بعد ظهر الاثنين (الساعة 5:15 بتوقيت القدس المحتلة)، على استاد الجنوب، ويسعى كل فريق لتعويض خيبة الأمل في بطولة الدوري، والتأهل إلى الدور نصف النهائي من نسخة عام 2024، لبطولة كأس أمير قطر، إذ حل الدحيل في المركز السادس، برصيد 28 نقطة، وأنهى العربي موسمه في المركز الخامس، برصيد 29 نقطة. وسبق لنادي الدحيل أن حقق لقب كأس أمير قطر سابقاً، في أربع مناسبات (3 مرات باسم الدحيل ومرة باسم لخويا سابقاً)، فيما حقق نادي العربي اللقب في تسع مناسبات، كما أنه بطل النسخة الأخيرة، عندما تفوق على نادي السد بثلاث نظيفة، في نهائي عام 2023، وهو وصيف السد بعدد الألقاب.

وستجمع القمة الثانية في اليوم الأول من الدور ربع النهائي بين الوكرة والسد، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، على استاد أحمد بن علي. ويسعى السد لمواصلة رحلته نحو تحقيق الثنائية المحلية، بعد أن حسم لقب الدوري بتصدره الترتيب برصيد 49 نقطة، متقدماً على نادي الريان بفارق نقطتين (47 نقطة)، فيما يسعى فريق الوكرة لتأكيد حضوره القوي هذا الموسم، بعد حلوله رابعاً في ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة. ويطمح نادي السد لتأكيد زعامته في بطولة كأس أمير قطر تاريخياً، إذ تُوج بـ 18 لقباً في البطولة، ويسعى لتحقيق اللقب رقم 19، فيما لم يسبق أن تُوج فريق الوكرة باللقب في أي مناسبة منذ تأسيسه، واللافت أنه وصل إلى المباراة النهائية في ست مناسبات تاريخياً، لكنه خسر فيها كلها.

المساهمون