كأس أمم أفريقيا 2023: الجماهير الأكثر شراءً للتذاكر

29 ديسمبر 2023
تستعد جماهير ساحل العاج للحضور بكثافة في الملاعب (Getty)
+ الخط -

اقترب موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وهي البطولة التي ستُقام في 13 يناير/كانون الثاني وتستمر حتى 11 فبراير/شباط من عام 2024، وعليه بدأت الجماهير بشراء التذاكر الخاصة بمباريات البطولة الأفريقية في محاولة لحجز مقاعد في مدرجات ملاعب المباريات.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في موقع "إكس"، الخميس، أرقاماً خاصة بعدد التذاكر المباعة حتى الآن والجماهير الأكثر شراءً للتذاكر، ولم تظهر أي دولة عربية في قائمة أول 5 دول تملك أعلى نسبة شراء للتذاكر.

وتصدرت ساحل العاج قائمة الجماهير الأكثر اقتناءً لتذاكر بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، خصوصاً أنها صاحبة الأرض في البطولة الأفريقية، ووفقاً لأرقام "كاف"، فإن حوالي 32307 تذاكر اشتراها مشجعون من ساحل العاج لحضور مباريات البطولة الأفريقية.

وجاءت جماهير غينيا بيساو في المركز الثاني بعد شرائها حوالي 28614 تذكرة لحضور مباريات كأس أمم أفريقيا، في حين حلت جماهير غينيا الاستوائية في المركز الثالث بعد شرائها حوالي 16237 تذكرة لحضور المباريات حتى الآن.

وفي المركز الرابع جاء المشجعون من دولة نيجيريا بعد شرائهم حوالي 12544 تذكرة لحضور مباريات المنتخب النيجيري ومساندته في كأس أمم أفريقيا، بينما في المركز الخامس جاء المشجعون من السنغال الذين اشتروا حتى الآن 10959 تذكرة لحضور مباريات البطولة.

يُذكر أن نسخة عام 2021، والتي استضافتها الكاميرون، شهدت حضوراً جماهيرياً خجولاً نظراً للأوضاع الصحية التي كانت تتعلق بفيروس كورونا، وهو ما يعني أن نسبة الجماهير سترتفع في نسخة ساحل العاج عام 2023، مع العلم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سمح بنسبة 60% من سعة مدرجات ملاعب كأس أمم أفريقيا عام 2021 فقط.

المساهمون