كأس أفريقيا: 5 لاعبين حمل غيابهم مفاجأة من العيار الثقيل

30 ديسمبر 2023
منتخب تونس سيفتقد خدمات المجبري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حمل إعلان قوائم المنتخبات مفاجآت كثيرة بعد قرار المدربين التخلي عن بعض اللاعبين بطلب منهم أو لأسباب ثانية، وهذا ما يكلف بطولة كأس أفريقيا خسارة عدد من النجوم، الذين كان من المرتقب أن يقدموا إضافات فنية قوية.

ولا تزال المنتخبات الأفريقية تكشف عن قوائم اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المنافسة، التي ستنطلق بعد أسبوعين في ساحل العاج، ومعها المفاجآت حاضرة، إذ كان آخرها غياب موهبة المنتخب التونسي، حنبعل المجبري عن قائمة المدرب جلال القادري.

حنبعل المجبري

سادت حالة من التضارب في الأخبار حول السبب الحقيقي وراء غياب لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد، حنبعل المجبري عن قائمة المنتخب التونسي في "كان 2023"، قبل أن يكشف اللاعب بنفسه أنه كان وراء الطلب لقناعته بأنه لا يستحق الدعوة، بالنظر لحالته البدنية السيئة، وهو الذي لا يشارك بشكل كاف مع "الشياطين الحمر".

ويلفريد زاها

أعلن المدير الفني لمنتخب ساحل العاج، جان لويس غاسكيه عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في البطولة الأفريقية، لكن المفاجأة كانت كبيرة بعد أن خلت من اسم النجم، ويلفريد زاها عنها، رغم المستوى المميز الذي يقدمه مع غلطة سراي التركي، بالإضافة إلى خبرته في ميادين الدوري الإنكليزي الممتاز.

مامادو ساماسا

وإن لم يعلن المنتخب المالي قائمة اللاعبين المعنية بكأس أفريقيا بعد، إلا أن الحارس مامادو ساماسا كان سباقا لإعفاء نفسه وتفضيل البقاء برفقة ناديه الفرنسي لافال، وذلك مباشرة بعدما اطلع على القائمة الموسعة وظهور اسمه بها، ليأتي قرار مقاطعته مفاجئا لجماهير منتخب "النسور".

مورلاي سيلا

انتظرت جماهير منتخب غينيا حضور أفضل لاعبيها في القائمة التي ستخوض معترك كأس أمم أفريقيا، ومن بينهم لاعب خط الوسط، مورلاي سيلا، لكن المدرب قرر إسقاط اسمه من القائمة على ضوء مشكلة داخلية تتعلق باتهام زملائه بسرقة قميص تذكاري كان منحه إياه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، على ضوء مباراة ودية جمعت منتخبي بلديهما الصيف الماضي.

هيلدر كوستا

من جهته، صرح هيلدر كوستا بأنه لا يستحق أن يكون موجودا ضمن بعثة المنتخب الأنغولي المشاركة في كأس أفريقيا، وحجته أنه لم يشارك في التأهل لها، لذا لا يحق له أن يأخذ مكان أحد اللاعبين الآخرين، وهذا ما تقبله المدرب فأعفاه من الدورة.

المساهمون