كأس أفريقيا في يومها الثاني.. مفاجآت أبرزها فوز الرأس الأخضر على غانا

15 يناير 2024
كأس أفريقيا شهدت مفاجآت كبيرة (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات اليوم الثاني من كأس أفريقيا في ساحل العاج، الأحد، تعثر المنتخبات التي كانت مرشحة للانتصار ولعب الأدوار الأولى في البطولة، إذ كانت المفاجآت حاضرة في ثلاث مباريات، حيث كان منتخب الرأس الأخضر نجم اليوم الثاني بانتصار كبير على غانا.

وواجه منتخب غانا صعوبات كبيرة في مواجهة الرأس الأخضر في المجموعة الثانية، بعد أن وجد نفسه متأخراً في النتيجة منذ الشوط الأول. ورغم أنه عدل النتيجة، فإنه لم يقدر على الانتصار على منافسه الذي لم يكن يتوقع أن ينجح في خطف هدف حاسم في الوقت البديل لينتصر بنتيجة 2ـ1، بعد أن سجل لاعبه رودريغيز هدفاً في غاية الأهمية مكنه من تصدر المجموعة.

ومن شأن هذه النتيجة أن تشعل الصراع في المجموعة، باعتبار تقارب المستوى بين المنتخبات، إضافة إلى أن حسابات التأهل ستختلف الآن في صراع الحصول على المركز الأول الذي يحفز كل الفرق، حيث يواجه منتخب غانا خطر وداع البطولة باكرا.

وفي هذه المجموعة أيضا، تعرض منتخب مصر إلى خيبة أمل كبيرة، بسقوطه في فخ التعادل مع منتخب موزامبيق بنتيجة 2ـ2، في صدمة قوية لحامل اللقب 7 مرّات ووصيف بطل النسخة الماضية، حيث كان قريبا من خسارة اللقاء، لكنه سجل هدفاً في الوقت البديل بفضل نجمه الأول محمد صلاح، وهي نتيجة ستحتم على المدرب البرتغالي البحث عن خيارات جديدة حتى يتفادى المزيد من الأزمات في المباريات القادمة.

كما فشل منتخب نيجيريا في حصد النقاط أمام منتخب غينيا الاستوائية في المجموعة الأولى، وفُرض عليه التعادل بنتيجة 1ـ1، في خيبة أمل لنجوم هذا المنتخب الذي يملك خيرة المهاجمين في القارة، غير أنه لم يقدر على التسجيل إلا في مناسبة واحدة فقط، ليهدر نقاطاً ثمينة في صراع المنافسة مع ساحل العاج على صدارة المجموعة.

المساهمون