قناة تلفزيونية وكرة السلة ورياضات الهواة: خطة برشلونة لعودة ميسي

27 مايو 2023
جماهير برشلونة تحلم برؤية ميسي مجددا بقميص فريقها (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

يواصل نادي برشلونة الإسباني سعيه لإعادة أسطورته ليونيل ميسي إلى الفريق، إثر نهاية عقده مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم 30 يونيو/حزيران القادم.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، أن "البلاوغرانا" مازال ينتظر موافقة رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى الاقتصادية التي اقترحها عليه، رغم أن الوقت لا يلعب في صالح الفريق، في ظل اقتراب ميسي من حسم مستقبله.

وحتى يصل الأرجنتيني إلى "كامب نو"، فإن الفريق يحتاج إلى مساحة في فاتورة الأجور، وسيجري ذلك بمغادرة بعض اللاعبين وأولهم كان المدافع الإسباني جوردي ألبا، وقد يلحق به أيضا سيرجيو بوسكيتس، وهما اللذان يعتبران من أكبر الأجور في الفريق.

ولن يكتفي النادي خلال فترة الانتظار بالمشاهدة، حيث إنه وضع خطة لتقليص حجم نفقاته من بينها تقليل الإنفاق في الرياضات الأخرى، وقد أعلن عن تقليص كتلة الأجور في رياضات الهواة بالنادي.

كما أن خفض الرواتب سيشمل فرع كرة السلة، بعد الفشل الذي رافق الفريق في "اليوروليغ" إثر الخروج من مباراة الدور نصف النهائي للمسابقة، وذلك خصوصا في ما يتعلق بنجم النادي ميتروفيتش الذي يرغب الجهاز الإداري في خفض راتبه إلى النصف، وهو الذي يحصل على 11 مليون دولار سنويا، ولا يزال عامان في عقده قبل نهايته.

وقرر الفريق الكتالوني أيضا بيع قناته التلفزيونية الخاصة "برسا تي.في" التي تكلف الفريق أموالا طائلة سنويا، دون أن تجلب إيرادات مالية كبيرة للنادي.

ورغم عدم وجود تأكيد رسمي من إدارة الفريق حتى الآن، فقد اقترب نادي برشلونة من إمضاء عقود رعاية جديدة مع شركة "آمبيلايت تي.في"، والتي تشمل عرض إعلان للشركة على القميص، مقابل الحصول على مبلغ مالي مهم يصل إلى 10 ملايين يورو سنويا.

المساهمون