قميص ميسي في نهائي مونديال قطر يقترب من تحطيم رقم قياسي

20 نوفمبر 2023
حقق ميسي لقب مونديال قطر 2022 (توم جنكيز/Getty)
+ الخط -

أصبح قميص النجم المخضرم، ليونيل ميسي، الذي ارتداه في المواجهة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، من بين مجموعة من قمصان منتخب الأرجنتين، التي ستطرح في مزاد علني، حيث يتوقع أن يُحطم رقماً قياسياً.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأحد، فإنه سيجري بيع 6 قمصان لمنتخب الأرجنتين، بما فيها قميص ميسي قائد راقصي "التانغو"، الذي ارتداه في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022 أمام منتخب فرنسا، في مزاد علني من قبل دار سوذبيز في نيويورك.

وتابعت أن القمصان التي جرى اختيارها، هي من نهائي مونديال قطر، ونصف النهائي أمام كرواتيا، وربع النهائي أمام هولندا، ولقاء دور الـ 16 أمام أستراليا، فضلاً عن مباراتين من المواجهات الثلاث في مرحلة المجموعات، ويقدر سعرها بنحو 8 ملايين جنيه إسترليني.

وأوضحت بالقول إن بيع قمصان منتخب الأرجنتين بهذا المبلغ، سيجعله رقماً قياسياً لمجموعة التذكارات الرياضية، إذ يعد قميص أسطورة السلة، مايكل جوردان، مع فريق شيكاغو بولز، الذي ارتداه في المباراة الأولى لنهائيات الدوري الأميركي للمحترفين عام 1998 الأغلى، بعدما بيع بمبلغ 8.1 ملايين جنيه إسترليني في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن براهم واتشتر، رئيس المقتنيات الحديثة في سوذبيز قوله: "إن كأس العالم لكرة القدم 2022، التي أقيمت في قطر تعد واحدة من أعظم الأحداث في تاريخ الرياضة، وترتبط ارتباطاً جوهرياً برحلة ميسي الشجاعة وتثبت مكانته بقوة كأعظم لاعب على الإطلاق".

وتابع: "إن بيع هذه القمصان الستة يمثل مناسبة هائلة في تاريخ المزادات، حيث يوفر للجماهير وهواة الجمع ارتباطاً بإنجاز ميسي المتوج. إنه شرف كبير لنا أن نقدم ونعرض هذه المقتنيات، التي لا تقدر بثمن للجمهور، التي تلخص قيمة لاعب أعاد تعريف حدود التميز في كرة القدم".

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى ميسي يمتلك رقماً قياسياً في عالم بيع القمصان، بعدما حصل على مبلغ 360 ألف جنيه إسترليني ثمن قميصه الشهير، الذي ارتداه مع فريقه السابق برشلونة في مواجهة "الكلاسيكو" أمام الغريم التاريخي ريال مدريد، وسجل به هدف الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع على ملعب سانتياغو برنابيو، في إياب الدوري الإسباني يوم 23 إبريل/نيسان 2017.

المساهمون