قمم في كأس العالم للشباب والأبرز إنكلترا ضد إيطاليا

31 مايو 2023
قمة كبيرة منتظرة بين إنكلترا وإيطاليا (Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم للشباب مباريات مهمة ومُنتظرة في صراع التأهل إلى منافسات الدور نصف النهائي، منتصف يوم الأربعاء/الخميس، إذ تسعى منتخبات الأرجنتين وإيطاليا وإنكلترا ونيجيريا لضمان التأهل إلى المربع الذهبي، بغية الاستمرار في المنافسة على لقب المونديال.

وستجمع المباراة الأولى منتخبي الأرجنتين ونيجيريا وهما اللذان قدما مستوى عاليا في بطولة كأس العالم، فمنتخب "الألبيسيليستي" تصدر مجموعته الأولى بعد أن جمع 9 نقاط من 3 انتصارات، في حين تأهل المنتخب النيجيري من المركز الثالث في مجموعته الرابعة برصيد 6 نقاط خلف كل من البرازيل المتصدرة وإيطاليا الوصيفة.

أما المواجهة الثانية المنتظرة فستجمع منتخبي إنكلترا ضد إيطاليا، وهي بمثابة إعادة لنهائي بطولة "يورو 2020" بين منتخبي الكبار، وكذلك المواجهات التي جمعت المنتخبين في بطولة دوري الأمم وكذلك التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024.

ويُعتبر المنتخبان الإنكليزي والإيطالي من بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في نسخة عام 2023، وهما يملكان كل الحظوظ للتأهل خصوصاً مع امتلاكهما عناصر مميزة على أرض الملعب، وكان منتخب "الأسود الثلاثة" تأهل بعد أن تصدر مجموعته وجمع 7 نقاط، في حين تأهل منتخب "الآزوري" من المركز الثاني في مجموعته الرابعة بجمعه 6 نقاط خلف البرازيل المتصدرة.

هذا ويخوض منتخب الأوروغواي القوي مباراة مهمة ضد منافسه منتخب غامبيا مساء الخميس، وهو يملك فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور نصف النهائي والاستمرار في المنافسة من أجل محاولة الوصول إلى النهائي.

المساهمون