قمتان عربيتان في نصف نهائي البطولة الآسيوية للأندية الأبطال

23 نوفمبر 2023
مواجهات قوية في البطولة الآسيوية لكرة اليد (الاتحاد الآسيوي)
+ الخط -

دارت الخميس، مباريات الجولة الأخيرة من منافسات البطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في الكويت، وتستمر حتى 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلوب 2024".

وضمن فريق العربي القطري تأهله لمواجهة الدور نصف النهائي، إثر انتصاره على الشارقة الإماراتي بنتيجة 28-23، بينما انتصر في نفس المجموعة الثانية الجيش العراقي على شباب حارة صيدا اللبناني بنتيجة 32-26، في حين فاز القادسية الكويتي على "سبورتس أوثوريتي" الهندي بنتيجة 39-19.

أما في المجموعة الأولى، فقد حقق الغرافة القطري فوزا عريضا على "غولدن إيغلز" الهندي بنتيجة 44-27، في حين انتصر الكويت الكويتي على النجم البحريني بنتيجة 27-26 .

ويواجه العربي القطري الكويت الكويتي، في مباراة نصف النهائي الأول، بينما يلتقي الخليج السعودي مع الشارقة الإماراتي في الدور نصف النهائي الثاني الذي سيدور يوم السبت في 25 نوفمبر الجاري، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الاثنين في الـ27 من الشهر نفسه.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

يشار إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان والعربي من قطر، والفحيحيل والصليبيخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني.

المساهمون