قمة يونايتد وميلان في "اليوروباليغ"... أشهر 5 معلومات عن المعركة الكُبرى

11 مارس 2021
الجماهير الرياضية تترقب مواجهة ميلان مع مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

يحل نادي إي سي ميلان الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على منافسه مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، في ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وسط ترقب جماهيري كبير للمعركة الكبرى بين الفريقين في المسابقة القارية.

وأعادت قرعة دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي إلى أذهان الجماهير الكروية المواجهات التاريخية التي جمعت بين ناديي مانشستر يونايتد ومنافسه ميلان، نظراً لأهميتها الكُبرى بين الناديين، اللذين يطمحان إلى متابعة مسيرتهما في المسابقة، والسعي لتحقيق اللقب القاري.

وسبق لناديي ميلان الإيطالي وخصمه مانشستر يونايتد الإنكليزي أن تواجها في المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال، واليوروباليغ)، في 11 مناسبة، جعلت المنافسة كبيرة في ما بينهما، وبخاصة أنها أصبحت معركة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بسبب قوتها.

أعادت قرعة دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي إلى أذهان الجماهير الكروية المواجهات التاريخية التي جمعت بين ناديي مانشستر يونايتد ومنافسه ميلان، نظراً لأهميتها الكُبرى بين الناديين، اللذين يطمحان إلى متابعة مسيرتهما في المسابقة، والسعي لتحقيق اللقب القاري

وتعرض مانشستر يونايتد إلى الإقصاء من مراحل خروج المغلوب على يد ميلان في 4 مناسبات من أصل 5 مواجهات جمعت بينهما، ما يجعل الفريق الإيطالي معادلاً لرقم ريال مدريد الإسباني، الذي استطاع بدوره إخراج "الشياطين الحُمر" من المسابقات القارية في 4 مباريات أيضاً.

لكن نادي مانشستر يونايتد كان يتمسك في آخر مواجهة جمعته ضد ميلان، عندما استطاع التغلب عليه بأربعة أهداف مقابل لا شيء في شهر مارس/آذار عام 2010، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهي أكبر هزيمة للفريق الإيطالي بالمسابقة القارية (باستثناء كؤوس السوبر).

ولم يستطع نادي ميلان تجاوز مرحلة الـ16 من المسابقات الأوروبية، بعدما تم إخراجه في 6 مناسبات منذ عام 1988 إلى 2007، والمرة الوحيدة التي تمكن فيها الفريق الإيطالي من النجاة وبلوغ أدوار متقدمة في دوري الأبطال كانت ضد أرسنال في موسم 2011/ 2012.

ويعد النجم البرتغالي برونو فيرنانديز، قائد خط وسط نادي مانشستر يونايتد، هدّاف "الشياطين الحُمر" في الدوري الأوروبي، رغم لعبه 6 مواجهات بدور المجموعات في أبطال أوروبا، بعدما استطاع تسجيل 10 أهداف في 12 مباراة خاضها في "اليوروباليغ"، بمعدل هدف في كل 94 دقيقة، لكن تبقى مهمته الأساسية هز شباك ميلان، وحسم المعركة الكروية.

المساهمون