قمة ديربي بغداد بين الجوية والشرطة لحسم صدارة الدوري العراقي

05 نوفمبر 2021
الفريقان يحتلان صدارة الدوري العراقي (العربي الجديد/الاتحاد العراقي)
+ الخط -

تتواصل إثارة دوري الكرة العراقي الممتاز للموسم الحالي بلقاء من العيار الثقيل، يلتقي فيه القوة الجوية مع مضيفه الشرطة على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.

القمة التي ستقام الجمعة ستكون لحسم الصدارة، حيث يتساوى الفريقان برصيد 19 نقطة، فيما يتفوق الشرطة بفارق الأهداف فقط عن بطل الموسم الماضي.

وقفز الشرطة، أو "القيثارة" كما يحلو لأنصاره أن ينادوه، إلى قمة جدول الترتيب بعد فوزه الكبير في اللقاء الأخير على ضيفه نفط الوسط بثلاثة أهداف من دون مقابل، حيث كان الخاسر متصدرا للدوري حتى انطلاق الجولة السابعة برصيد كامل من النقاط، من دون أن يستقبل أي هدف، لكن الشرطة قدم واحدة من أفضل مبارياته في الموسم الحالي.

من جهته، حقق القوة الجوية فوزا صعبا على ضيفه أمانة بغداد بهدفين مقابل هدف واحد في ختام منافسات الجولة السابعة، ليواصل مساعيه للحفاظ على اللقب.

وسيزيد صراع الهدافين من إثارة هذه القمة، كون المحترف السوري في صفوف الشرطة محمود المواس يتصدر قائمة ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف، مع وجود نجوم كبار في الخط الأمامي لـ"الصقور"، كالدولي علاء عباس وقائد الفريق حمادي أحمد.

ويمتلك فريق الشرطة أقوى هجوم، وله 15 هدفا، بينما حظي القوة الجوية بميزة أقوى خط دفاع هذا الموسم حتى الآن، بعد أن دخلت كرتان فقط مرمى الفريق، في حين سجل 12 هدفا.

المساهمون