قمة بايرن وسان جيرمان.. هل يواصل البافاري تفوقه في "أليانز أرينا"؟

08 مارس 2023
بايرن فاز ذهاباً بهدف دون رد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، نظيره بايرن ميونخ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما خسر ذهاباً على أرضه بهدف دون رد.

وسيتواجه الفريقان للمرة الثالثة عشرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز كل فريق بستة من 12 لقاء سابقا، وسيكون الفريق البافاري أكثر منافس واجهه العملاق الباريسي في هذه المسابقة القارية.

وسيحاول بايرن استغلال ملعبه "أليانز أرينا" في ميونخ مجدداً بعدما فاز بثلاث من آخر أربع مباريات على أرضه ضد فريق باريس سان جيرمان، رغم أنه خسر آخرها في ربع نهائي 2020-2021 بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وبعد انتصاره بأربعة من لقاءاته الخمسة الأولى في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ (خسارة وحيدة)، فاز باريس سان جيرمان باثتنين فقط من سبع مواجهات لاحقة ضده (تعرض لخمس خسارات).

وجرى إقصاء بايرن ميونخ مرتين فقط في 22 مناسبة سابقة فاز فيها بمباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا، الأولى ضد ريال مدريد الإسباني (ربع نهائي 2001-2002) وإنتر ميلانو الإيطالي (دور الـ16 في 2010-2011).

وكانت هزيمة باريس سان جيرمان ذهابًا في باريس هي المرة السادسة فقط التي يخسر فيها مباراة الذهاب بدوري أبطال أوروبا في 19 مواجهة لخروج المغلوب، ونجح في العبور إلى الدور التالي من بوابة لقاء الإياب مرة واحدة فقط بعد الخسارة ذهاباً، وذلك ضد بوروسيا دورتموند الألماني في 2019-2020.

المساهمون