قمة الوحدات والفيصلي من أجل لقب كأس السوبر الأردني

28 يوليو 2023
فاز الوحدات في المباراة الأولى بنتيجة 2-1 (Getty)
+ الخط -

يلتقي الوحدات مع غريمه التقليدي الفيصلي في إياب كأس السوبر الأردني لكرة القدم على ملعب عمّان الدولي، اليوم الجمعة (8 مساء بتوقيت مكة المكرمة)، في لقاء مثير ستتحدد معه هوية بطل السوبر لهذا الموسم، بعدما حسم الوحدات المواجهة الأولى في الذهاب بفوزه القاتل عليه 2 - 1، يوم الجمعة الماضي، إذ يحتاج الوحدات للتعادل ليتوج باللقب.

ويسعى الفيصلي، بطل الدوري، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بكأس السوبر للمرة الثامنة عشرة والأولى منذ عام 2019، بينما يبحث الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب العقبة، عن اللقب للمرة الخامسة عشرة والأولى منذ عام 2021.

وافتتح الفيصلي، بطل النسخة الأولى لكأس السوبر عام 1981، الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية الدرجة الأولى وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الفيصلي 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.

يُذكر أن الفيصلي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب 17 مرة، مقابل 14 للوحدات، 3 للرمثا، 2 شباب الأردن، ومرة واحدة لكل من الجزيرة والحسين إربد والأهلي.

ويفوز باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في مجموع المباراتين، وفي حال التساوي بعدد النقاط يفوز باللقب الفريق الذي له أكبر فارق أهداف دون تطبيق قاعدة الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس، على أن يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم النتيجة في حال استمرار التعادل.

وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، اعتمدت نظاماً جديداً لكأس السوبر، حيث يلتقي بطل دوري المحترفين مع حامل لقب الكأس للموسم السابق، بمواجهتين ذهاباً وإياباً، قبيل انطلاق بطولة الدوري الأردني للمحترفين في الثالث من أغسطس/ آب المققبل. 

ويضم الوحدات في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين القادرين على تشكيل الخطورة على مرمى اللبناني مهدي خليل حارس الفيصلي، على رأسهم نجم مباراة الذهاب أنس العوضات، إلى جانب محمد عبد المطلب وصالح راتب والأنغولي مانويل دي اوليفيرا "إيتو" والعاجي سيدرك هنري وأحمد سمير ومحمود شوكت، في وقت عزز الفيصلي صفوفه بالمحترف التونسي رفيق الكامرجي الذي اجتاز الفحوصات الطبية، وانضم لتدريبات فريق الفيصلي استعداداً لمشاركته في المنافسات الرسمية المقبلة على رأسها موقعة السوبر المنتظرة اليوم.

ومن المتوقع أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري كبير مشابه لما حدث في موقعة الذهاب، والتي امتازت بالحضور الجماهيري لمحبي الناديين اللذين يُعتبران قطبي الكرة الأردنية وكذلك الرافدين الأساسيين للمنتخب الأول "النشامى".

المساهمون