قمة الكالتشيو.. ميلان يواجه يوفنتوس في صراع استعادة التوازن

08 أكتوبر 2022
ميلان حصد لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي (ماركو لوزاني/Getty)
+ الخط -

يواجه ميلان غريمه التقليدي يوفنتوس، السبت، في قمة الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، في اللقاء الذي سيكون ملعب "سان سيرو" مسرحاً له.

وقبل القمة المرتقبة، يسود التكافؤ النسبي معركة الأرقام، مع طموحات باستعادة التوازن في سلم الترتيب. فميلان صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة، هو الفريق الذي تعادل أمامه يوفنتوس صاحب المركز السابع بـ13 نقطة، (56) وخسر (51) كأكثر منافس في الدوري الإيطالي، وفاز في 67 من أصل 174 مباراة جمعت الفريقين.

وتعادل ميلان ويوفنتوس في كل من مباراتيهما بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، وهذا الأمر تحقق مرتين فقط في تاريخهما، فيما لم يخسر أي سي ميلان في أربع من آخر خمس مواجهات في الدوري الإيطالي ضد يوفنتوس (فوزان وتعادلان)، بعد أن انهزم في 13 من 14 (فوز 1) باللقاءات السابقة.

وفاز يوفنتوس بست من آخر تسع مواجهات له في الدوري الإيطالي ضد ميلان على ملعب "مياتزا" (تعادل وحيد وخسارتان)، وسجل ضعف عدد الأهداف التي تلقاها (14 مقابل 7).

وخسر ميلان مواجهتين ويوفنتوس 4، وهما اثنان من الفرق الثلاثة التي خسرت أقل عدد من مباريات الدوري الإيطالي في عام 2022، جنباً إلى جنب مع نابولي (3).

ميلان يحتاج إلى التعافي من خيبة دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة بثلاثية من تشلسي، على الرغم من تعرضه للهزيمة في اللقاء الأخير على ملعبه بعد ستة انتصارات متتالية (نابولي 2-1)، كانت هذه أول خسارة تنافسية على أرضهم منذ يناير/ كانون الثاني، ولم يخسر ميلان مرتين على التوالي على أرضه منذ عام 2019.

المساهمون