قمة الدوري التونسي بين الأفريقي والترجي تحت شعار تضميد الجراح

07 مايو 2023
قمة مرتقبة في الدوري التونسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف النادي الأفريقي جاره الترجي الرياضي، الأحد، على "استاد حمادي العقربي" في رادس بالعاصمة التونسية، في قمة مثيرة ضمن الجولة السادسة وقبل الأخيرة من ذهاب المرحلة الثانية في الدوري التونسي لكرة القدم.

ويدخل الفريقان المباراة لتضميد جراحهما، بعد أن تعرضا للخسارة في آخر مباراة بالدوري، إذ فاز متصدر الترتيب النجم الرياضي الساحلي على النادي الأفريقي في ملعب رادس بالذات بهدف من دون رد، في حين خسر الأحمر والأصفر ضمن نفس الإطار أمام النادي الصفاقسي في تنقله إلى ملعب الطيب المهيري بنفس النتيجة أيضاً بهدف نظيف.

وتتشابه وضعية الفريقين في عدد النقاط، أهمها على مستوى الجهاز الفني، إذ تعرّض المدير الفني للترجي نبيل معلول لانتقادات بعد التعادل الأخير مع شبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا، ولا سيما بسبب الخسارة أمام فريق الصفاقسي، رغم أنّ الفريق يعاني من عدد من الإصابات إثر كثرة المباريات، وخصوصاً في ما يتعلق بإصابة النجم الأول للفريق الدولي الليبي حمدو الهوني.

كما واجه مدرب النادي الأفريقي سعيد السايبي، بدوره، انتقادات حادة من الجماهير بسبب عدم استقرار نتائج الفريق، وزادت حدة هذه الانتقادات بعد الخروج من مسابقة الكأس أمام الأولمبي الباجي، بالإضافة للخسارة الأخيرة، ما دفع بالبعض إلى تداول عدد من الأسماء لخلافته.

كما تتشابه الوضعية بين الغريمين في الترتيب أيضاً، إذ إنهما يحتلان المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وبفارق 4 نقاط كاملة عن صاحب الصدارة النجم، الذي يملك 15 نقطة، وصاحب المركز الثاني اتحاد بن قردان بـ13 نقطة، وبالتالي، فإنهما يسعيان لفض الشراكة بينهما.

المساهمون