قطر تواصل نتائجها اللافتة بالتصفيات الأوروبية.. وانتصار صعب للبرتغال

30 مارس 2021
وقف منتخب قطر نداً قوياً لمنتخب أيرلندا في المباراة (Getty)
+ الخط -

خطف منتخب قطر تعادلاً مستحقاً أمام منافسه منتخب أيرلندا، بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب ناغيردي، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

واستغل منتخب أيرلندا التلبك الدفاعي لمنافسه منتخب قطر، بعدما أطلق الحكم صافرة البداية، ما جعل النجم جيمس مكلان يسجل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، لكن "الأدعم" استطاع العودة عقب محاولات عديدة، بفضل نجمه محمد مونتاري، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ(47).

وفي المواجهة الثانية بنفس المجموعة، قاد النجم المخضرم كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال إلى تحقيق فوزٍ صعب على منافسه منتخب لوكسبمورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ما جعلهم يخطفون 3 نقاط مهمة في التصفيات الأوروبية، فيما خطف منتخب صربياً فوزاً صعباً للغاية، على منافسه منتخب أذربيجان بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعت بينهما.

كرة عالمية
التحديثات الحية

أما في المجموعة السابعة، فتوقفت النتائج الرائعة لمنتخب تركيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022، بعدما فرض منتخب لاتفيا التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، فيما تمكن منتخب هولندا من الفوز على جبل طارق بسبعة أهداف مقابل لا شيء، في حين استطاع منتخب النرويج الانتصار بهدف وحيد على مونتينيغرو.

وفي المجموعة الخامسة، استعرض منتخب بلجيكا قوته الضاربة أمام منتخب بيلاروسيا، بعدما انتصر عليه بثمانية أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، فيما حقق منتخب ويلز فوزاً بهدف نظيف على منافسه منتخب التشيك.

وإلى المجموعة الثامنة، خطف منتخب كرواتيا انتصاراً صعباً أمام منافسه منتخب مالطة بثلاثة أهداف دون رد، فيما خسرت روسيا أمام سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين فاز منتخب قبرص على منافسه منتخب سلوفينا بهدف نظيف.

المساهمون