قطر تواجه صربيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022

01 سبتمبر 2021
المنتخب القطري وطموحات بتسجيل نتائج للتاريخ (Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، المنتخب الصربي على ملعب "ناجيردي ستديون" في مدينة ديبريسين المجرية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم - قطر 2022.

ويدخل المنتخب القطري المباراة بمعنويات عالية وثقة بالنفس وبحافز الفوز بعد نتائجه المشرّفة في الكأس الذهبية، ويملك في رصيده 7 نقاط جمعها من الفوز على لوكسمبورغ وأذربيجان والتعادل مع أيرلندا، وهو لم يخسر أي مباراة في التصفيات الأوروبية حتى الآن.

وعلى الرغم من أن نتائج المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية لا تحتسب، وخاصة أنه مستضيف مونديال 2022، إلا أنه يبحث عن فوز جديد في تصفيات "القارة العجوز" من أجل مواصلة النتائج الجيدة التي حققها في المرحلة الأولى.

واستعد الفريق القطري جيداً للمرحلة المقبلة من التصفيات، عبر معسكر في النمسا استمر لمدة أسبوعين، وقبلها لعب في بطولة الكأس الذهبية التي قدم خلالها عروضاً مميزة وحقق نتائج طيبة وتأهل إلى الدور قبل النهائي قبل الخسارة من الولايات المتحدة الأميركية.

أما منتخب صربيا القوي المدجج باللاعبين أصحاب الخبرة، فيلعب وفي رصيده (7) نقاط، متساوياً مع منتخب البرتغال في النقاط، ويملك قوة ضاربة في الهجوم وخط الوسط والدفاع، لذا سيكون طابع المباراة هو المنافسة القوية والإثارة والمتعة والحماسة.

وأوضح قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس، أنّ "المنتخب جاهز لمباريات صربيا والبرتغال ولوكسمبورغ، ولدينا الإمكانات والقدرات لمقارعة الكبار والاستفادة من التجربة من أجل اكتساب الخبرات والاحتكاك بمنتخبات أوروبية قوية".

وقال الهيدوس، في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية، قبل اللقاء: "لن تكون مباراة المنتخب مع صربيا سهلة، بل صعبة جداً، نظراً لإمكانات اللاعبين الفنية والمستوى الفني المرتفع للمنتخب الصربي وتصنيفه العالمي وحصوله على (7) نقاط في المجموعة، متساوياً مع البرتغال في ذات النقاط، ولكننا كلاعبي منتخب قطر سنحاول بذل مزيد من الجهد ومقارعة الكبار واللعب معهم بأسلوب يكمن في شل حركة أخطر اللاعبين، وسنعمل على معرفة نقاط الضعف والقوة في المنتخب".

وأضاف: "شاهدنا مباريات المنتخب الصربي، وسنطبق الخطة التي وضعها مدربنا، ولا نخشى المنتخب الصربي، ونركز على مباراته، وكذلك المنتخب البرتغالي، رغم أن النجم العالمي رونالدو يلعب معهم، بل سنكون خصماً عنيداً لهم، وهذا يرفع راية التحدي والإصرار والعزيمة والإرادة القوية".

من جانبه، شدد المعز علي، لاعب المنتخب القطري، على أهمية مباراة منتخب صربيا. وقال المعز علي (هداف بطولة آسيا وبطولة الكأس الذهبية) إنّ "المنتخب الصربي قوي جداً ويضم نجوماً يلعبون في الدوريات الأوروبية، وهو منتخب كبير، لكن استعداداتنا قوية، وخاصة مع بروز منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية وتطور مستوانا ولعبنا كمجموعة متجانسة ومتناغمة، ولدينا القدرة والإمكانات الفنية والروح المعنوية العالية والإصرار والعزيمة لوضع بصمة لنا في هذه التصفيات، خاصة أننا نلعب مع فرق قوية ونستفيد من خبراتها جراء الاحتكاك بها".

وختم: "سأبذل جهدي كي أضع بصمة لي في تسجيل أهداف في هذه التصفيات بمعاونة زملائي اللاعبين، وخاصة أنني هداف بطولة آسيا وبطولة الكأس الذهبية".

المساهمون