قضية سيرجيو ليون.. سابقة خطيرة لفالفيردي

10 ابريل 2023
فالفيردي اعتدى على لاعب فياريال باينا (كولاس بويرا/Getty)
+ الخط -

تصدّر سيرجيو ليون المشهد في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، في حادثة مع أحد المشجعين يمكن أن تشكل سابقة خطيرة لفيديريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد.

ودخل مهاجم بلد الوليد في مشاجرة مع أحد المشجعين، عندما كان ذاهبًا إلى غرفة تبديل الملابس وعوقب بالإيقاف لأربع مباريات.

وحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الأحد، فقد وقعت الحادثة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 في ملعب "المولينون" الخاص بنادي سبورتينغ خيخون، بعد المباراة التي خاضها بلد الوليد هناك، حيث أهان أحد المشجعين والد المهاجم (المتوفى)، ورد عليه بإلقاء زجاجة ماء.

وبعدما جرى تسجيل الحادث بواسطة كاميرات الاستاد، وعلى أثر مرور ستة أشهر على ما حصل، جرت معاقبة المهاجم بالإيقاف أربع مواجهات.

وحاول فريق بلد الوليد استخدام جميع السبل الممكنة لمحاولة إلغاء العقوبة، أو في أسوأ الأحوال تأجيلها لأطول فترة ممكنة، لكن في نهاية المطاف اضطر ليون لتطبيق عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات.

وحسب التقرير ذاته، قد يجد فالفيردي نفسه في وضع مماثل، رغم أنّه في هذه الحالة لم يكن قرب النفق المؤدي إلى غرفة تغيير الملابس، ولكن خارج المستطيل الأخضر، بيد أن ما حصل ربما يجعل فالفيردي مهدداً بالعقوبة ذاتها.

واعتدى فالفيردي على أليكس باينا نجم فياريال، عقب مباراة الفريقين في الدوري الإسباني، السبت، حيث انتظر الأخير بجوار حافلة "الغواصات الصفراء" عقب المباراة، وعند وصوله وجه له النجم الأوروغواياني لكمة على وجهه.

المساهمون