قضية جديدة في الكرة التونسية بسبب رئيس الأفريقي يوسف العلمي

01 يوليو 2023
الأفريقي مهدد بخسارة نقاط فوزه أمام بن قردان (أمين الأندلسي/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة النادي الأفريقي واتحاد بن قردان، الجمعة، أحداثاً مثيرة قبل فوز الأول بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وهو ما أهله للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، الموسم المقبل.

وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت على استاد "حمادي العقربي برادس"، ضمن منافسات الجولة الختامية من الدوري، لكن اللقاء عرف احتجاجات كبيرة من الفريق الضيف على قرارات الحكم وغرفة "الفار".

وتسببت الاحتجاجات على التحكيم من الفريقين في توقف المباراة قرابة 25 دقيقة، خصوصا عند إلغاء هدف افتتح به اتحاد بن قردان النتيجة في الدقيقة 83، وهو ما خلّف بعض المشادات بين لاعبي ومسؤولي الفريقين.

ولم تتوقف الاحتجاجات عند هذا الحد، إذ كشف مصدر مسؤول من اتحاد بن قردان في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنهم قاموا بتدوين احتراز رسمي على ورقة المباراة، احتجاجا على وجود رئيس الأفريقي، يوسف العلمي، في ملعب المباراة.

ويعتبر بن قردان أن العلمي لا يزال تحت طائلة العقوبة، بما أن رابطة الدوري التونسي قررت إيقافه عن النشاط منذ أحداث مباراة فريقه ضد الأولمبي الباجي، وهكذا تعيد الحادثة إلى الأذهان، القضية الشهيرة التي رفعها هلال الشابة بالعلمي الموسم الماضي، لنفس السبب، وكسب نتيجتها في محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس".

وكانت رابطة الدوري التونسي قد أحالت ملف العلمي على لجنة التأديب التابعة للاتحاد المحلي، لكنها لم تصدر حتى الآن قرارها النهائي في خصوصه، وهو ما جعل بن قردان يرى أن العلمي يعتبر تحت طائلة العقوبة إلى حين البتّ النهائي في وضعيته.
 

المساهمون