قصف جوي روسي عنيف يوقف مباراة في الدوري الأوكراني

10 أكتوبر 2022
عاش فريق دينامو كييف ظروفا صعبة خلال المباراة (Getty)
+ الخط -

توقفت مباراة الأسبوع السادس من الدوري الأوكراني بين فريقي دينامو كييف وضيفه روخ لفيف، لمدة ساعة ونصف من الزمن، بعد تعرّض محيط الملعب لغارات جوية روسية.

وقرر الفريقان الابتعاد عن أرض الملعب والتوجه إلى الملاجئ عند الدقيقة 80، بعدما حذّر مذيع الملعب من وجود هجوم جوي روسي، وهو ما خلق حالة ارتباك وخوف كبيرين.

ونشر الحساب الرسمي لفريق دينامو كييف، الأحد، بعض تفاصيل الحادثة، وركز على النتيجة التي حققها اللاعبون بفوز على منافسه بثلاثة أهداف من دون مقابل، لكن في لقاء غير عادي ووسط ظروف خاصة جداً.

واعتادت الأندية الأوكرانية على هذه التوقفات بسبب تواصل الحرب، بينما تضطر الأندية إلى خوض المباريات رغم خطورة الوضع، إذ أمر رئيس البلاد بعودة الدوري والمنافسات الكروية، وسط إجراءات فريدة من نوعها، مثل بناء ملاجئ قريبة لحماية اللاعبين والمدربين والحكام من أي قصف يُهدد حياتهم.

ومن المباريات التي عاش فيها اللاعبون وضعاً مشابهاً، تلك التي جمعت فريقي لفيف وخاركيف، إذ استمرت 4 ساعات ونصف بسبب قصف عنيف في محيط الملعب، لكن الحكام أصروا على إنهائها بقرار من اتحاد كرة القدم.

ومن بين الظروف التي تعيشها الأندية الأوكرانية أيضاً، التنقل الطويل عبر الحافلات لخوض المباريات، في ظل غلق المجال الجوي وتواجد الطيران الروسي داخل الأجواء الأوكرانية، وهو ما يعتبر تهديداً حقيقياً لحياة هؤلاء النجوم.

المساهمون