قصة جاكوب ميليس.. من التألق مع تشلسي إلى الفقر والتشرد

08 يونيو 2023
ميليس شارك مع تشلسي في دوري الأبطال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

خطف جاكوب ميليس الأضواء عندما كان أحد المواهب الشابة مع فريق تشلسي الإنكليزي، حيث جاء كبديل في لقاء بمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي فاز به "البلوز" على نادي جيلينا السلوفاكي في عام 2011.

وفي ذلك الوقت، كان ميليس يكسب 8 آلاف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكن هو الآن بلا مأوى، ويعاني من الفقر ويعيش كمتشرد دون مأوى، بعد أن غير إدمان الكحول مجرى حياته، إذ كان أحد النجوم الواعدة في الكرة الإنكليزية، لدرجة أن تشلسي دفع مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه من شيفيلد يونايتد.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ميرور" الإنكليزية، أصبح اللاعب جزءاً من أندية الفئات العمرية في تشلسي، والتي وصلت إلى نهائيات كأس الاتحاد الإنكليزي للشباب، مع بعض الدعوات لتمثيل الفريق الأول، لكن منذ تلك الفترة كان يعاني من إدمان الكحول، وبعد فترة إعارات بعيداً عن فريق تشلسي، انتقل بشكل دائم إلى بارنسلي.

التشرد والفقر

قضى اللاعب الفترات الأخيرة من مسيرته في الدرجتين الثالثة والرابعة من كرة القدم الإنكليزية، والآن في سن 32، يعاني من التشرد والفقر، وقال في حوار مع "ديلي ميل": "أقضي كل يوم أفكر في المكان الذي يجب أن أذهب إليه. لدي عائلة ولكني لا أريد حقا الاعتماد عليها. أريد أن أحاول القيام بأشياء لنفسي. لقد كان الأمر صعبا. أحاول لا أفكر في الأمر كثيراً". 

وقرر اللاعب اعتزال عالم كرة القدم العام الماضي، بعد تشخيص خاطئ لإصابة في الركبة، وهو يعترف الآن، بأن الكحول كانت أكبر مشكلة واجهها طوال فترة وجوده كلاعب كرة قدم.

وحول هذا الموضوع، قال في حواره "كان الشيء الذي تسبب لي في المشاكل. عندما تشرب، فأنت لا تتحكم في ما تفعله. إنه يؤثر على التدريب، ولن يكون المدربون راضين عنك. أتذكر أنني حضرت ذات مرة للتدريب في حالة سُكر. كنت في 19 من عمري. ستيف هولاند (مساعد مدرب تشلسي) أمرني بالخروج. كانت هناك عدة مواقف أثرت على مسيرتي".

فرق
المساهمون