قرار "كاف" يريح بلماضي.. والأمل يعود إلى هؤلاء اللاعبين

21 نوفمبر 2023
بلماضي لديه العديد من الخيارات التي يريد ضمّها للمنتخب (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

جاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برفع عدد اللاعبين المشاركين في كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج، بمثابة المفاجأة السارة لبعض المنتخبات والمدربين على غرار الجزائر، المعنية بخوض منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بوركينا فاسو، وأنغولا، وموريتانيا.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، بياناً على موقعه الإلكتروني يؤكد تلقيه قراراً من الاتحاد الأفريقي للعبة، يفيد بالسماح للمنتخبات المشاركة في العرس القاري بدعوة 27 لاعباً للبطولة، بعد أن كان الحد الأقصى 23 لاعباً، لكن مع تكفل اتحادات المنتخبات المشاركة في المسابقة بدفع تكاليف اللاعبين الـ4 المضافين للقائمة.

وفي هذا الخصوص، سيكون مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، وكذلك باقي مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة، أمام ضرورة دفع قائمة موسعة مكونة من 55 لاعباً للاتحاد الأفريقي في أجل أقصاه تاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول، أما القائمة النهائية فسيجرى إرسالها في موعد أقصاه 3 يناير/ كانون الثاني المقبل.

ارتياح بلماضي

في هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي ارتاح كثيراً لهذا القرار، ما يعطي له متسعا أكثر من الحرية في اختيار الأسماء التي ستكون معنية بخوض كأس أفريقيا، عكس الضغط الذي كان من الممكن أن يعيشه في حالة الاكتفاء بالاعتماد على قائمة مكونة من 23 لاعباً.

وكان المدرب جمال بلماضي قد اكتفى خلال المعسكر الأخير والخاص بمباراتي الصومال وموزمبيق بدعوة 23 لاعباً فقط، على أساس أنها ستكون هي المعنية بالمشاركة في كأس أفريقيا، باستثناء بعض التغييرات الطفيفة، لكن مع القرار الجديد أصبح بإمكانه إضافة أسماء أخرى.

الأمل يعود

سيكون قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في صالح بعض اللاعبين الذين كانت الشكوك تحوم حول مشاركتهم في العرس القاري، سواء للمنافسة الكبيرة في مناصبهم داخل المنتخب الجزائري، أو بسبب نقص في الجهوزية.

ومن بين هذه الأسماء هناك نجم مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، وموهبة نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، وكذلك ثلاثي خط الوسط حيماد عبدلي وعبد القهار قادري وآدم زرقان، وصولاً إلى مدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد، كما أن المفاجأة المحتملة تتمثل في لاعب ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي أمسى قريباً جداً من العودة للمنافسة بعد شفائه من الإصابة.

المساهمون