قرار غريب يعقد مهمة الوحيشي قبل إعلان قائمة تونس في مونديال الشباب

21 ابريل 2023
منتصر الوحيشي مدرب تونس للشباب (فاليري هاشي/ فرانس برس)
+ الخط -

يُشارك منتخب تونس لكرة القدم في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي ستقام في الأرجنتين من 20 مايو/ أيار حتى 11 يونيو/ حزيران المقبلين، وهي المشاركة الثانية في تاريخ "نسور قرطاج" بالبطولة.

وكشف المدير الفني للمنتخب التونسي منتصر الوحيشي في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تقليص عدد اللاعبين في القائمات النهائية للمنتخبات المشاركة من 26 إلى 21.

وبعد هذا القرار، باتت مهمة الوحيشي في ضبط القائمة النهائية لمنتخب تونس معقدة جداً، إذ شارك في المعسكر الأخير، 30 لاعباً، دون احتساب المواهب التي غابت مثل شايم الجبالي ومحمد الضاوي وسامي شوشان وبلال الساحلي، بسبب عدم تحريرهم من طرف الأندية الأوروبية التي يلعبون لها.

كما كانت القائمة منقوصة من لاعبي الترجي، مالك المهري وغيث الوهابي ورائد بوشنيبة وعزيز عبيد وزين الدين ساسي، بسبب مشاركتهم مع ناديهم في مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأمام هذه التطورات المفاجئة، سيكون الوحيشي مطالباً باستدعاء 3 حراس مرمى و18 لاعباً فقط، وسط تطلعات من كلّ المنتخبات المشاركة أن يتراجع "فيفا" عن هذا القرار الغريب في الأيام المقبلة.

المساهمون