قرار إقالة جديد يفاجئ حاليلوزيتش قبل قمة جنوب أفريقيا

08 يونيو 2022
حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي (روبين أللام/Getty)
+ الخط -

تفاجأ البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، بإقالة جديدة في صفوف طاقم "أسود الأطلس"، قبل ساعات من المواجهة المنتظرة أمام جنوب أفريقيا، الخميس، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة بساحل العاج عام 2023.

وتوصل "العربي الجديد" إلى معطيات خاصة، تؤكد إقالة أمين مازن، المسؤول عن التواصل بالمنتخب الأول (المنسق الإعلامي)، في ظروف غامضة، حيث لم يتم الكشف عن أسباب الإقالة حتى الآن، إذ اتخذ الاتحاد المغربي لكرة القدم قراره، أياماً بعد عودة "أسود الأطلس" من الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن رافق البعثة في رحلتها للمشاركة في اللقاء الودي أمام المنتخب المضيف.

وحسب المصادر نفسها، فإن المشاكل التي يعيشها الاتحاد المغربي في الوقت الحالي على مستوى قسم التواصل (المسؤول عن تنظيم اللقاءات مع المدرب خلال المؤتمرات الصحافية)، ساهمت في إلغاء المؤتمر الصحافي الذي كان منتظرا أن يعقده حاليلوزيتش، قبل مواجهة "البافانا بافانا"، في انتظار البيان الرسمي من الجهاز المسؤول عن الكرة المغربية.

ويترقب الجمهور المغربي مواجهة منتخب بلاده أمام ضيفه جنوب أفريقيا، مساء الخميس، لحساب أول جولات مشوار التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أفريقيا للأمم، حيث يُمني مناصرو "الأسود" النفس، بتحسن أداء رفاق أشرف حكيمي بداية من هذا اللقاء، بعد الهزيمة القاسية أمام المنتخب الأميريكي في اللقاء الودي الأخير.

والجدير بالذكر، أن المدير الفني حاليلوزيتش مهدد بدوره بالإقالة في حال استمرار تواضع أداء العناصر المغربية في قادم المباريات، بعد أن تعالت الأصوات المطالبة بإقالته من منصبه قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022.