قبل مواجهة "سيتي" بالسوبر الأوروبي.. إشبيلية يتخلص من لعنة الوقت الإضافي

14 اغسطس 2023
يسعى النادي "الأندلسي" للتتويج بلقب السوبر الأوروبي الأربعاء القادم (Getty)
+ الخط -

يُعتبر الوقت الإضافي في مباريات كأس السوبر الأوروبي بمثابة لعنة على نادي إشبيلية الذي سيخوض مواجهة جديدة الأربعاء القادم ضد مانشستر سيتي الإنكليزي، كون الأول بطل الدوري الأوروبي والثاني بطل أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي في الموسم الماضي.

وخاض نادي إشبيلية الإسباني مواجهة السوبر الأوروبي في 6 مناسبات سابقاً (فاز مرة واحدة فقط بينما خسر المباريات الخمس الأخرى ومن بينها 3 بعد الذهاب إلى الأشواط الإضافية)، ما يعني معانة النادي "الأندلسي" من الأوقات الإضافية في مباريات "السوبر" الأوروبي دائماً.

ولكن الآن يبدو أن إشبيلية تخلص من هذه العقدة في مواجهة الأربعاء القادم ضد مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أن نهاية المواجهة بالتعادل سيعني الذهاب مباشرةً إلى ركلات الترجيح، إذ ألغي نظام الأشواط الإضافية.

وفي حال نجح إشبيلية في إنهاء المباراة بالتعادل أمام "سيتي" وخوض ركلات الترجيح، سيكون له فرصة أكبر للتتويج باللقب، وفقاً للإحصاءات والأرقام الخاصة "بيويفا"، إذ لعب ركلات الترجيح 3 مرات في بطولة الدوري الأوروبي سابقاً وفاز في جميعها، وكانت المرات الثلاث في عام 2007 أمام إسبانيول الإسباني، وفي عام 2014 أمام بنفيكا البرتغالي، وفي عام 2023 أمام روما الإيطالي.

في المقابل، فإن المرات الثلاثة التي خسر فيها إشبيلية نهائي "السوبر" الأوروبي، كانت في الأشواط الإضافية ضد برشلونة في عام 2015، حين خسر أمام "الكتالوني" (5 - 4)، وفي عام 2016، عندما خسر أمام ريال مدريد (3 - 2)، وفي عام 2020، عندما خسر من أمام بايرن ميونخ الألماني (2 - 1).

المساهمون