قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم الوطني

28 مايو 2022
لن يكون محرز في معسكر منتخب الجزائر القادم (Getty)
+ الخط -

فاجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم عشاق "الخضر"، بعد إعلانه غياب نجم مانشستر سيتي، رياض محرز، عن المعسكر الذي سيُنظَّم نهاية شهر مايو/ أيار المقبل، وستتخلله مباراتان رسميتان ضد أوغندا وتنزانيا، ضمن أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا 2023.

وكان "فاف" قد برر غياب رياض محرز عن هذا الموعد، بسبب تقرير طبي مرسل من قبل ناديه الإنكليزي، مانشستر سيتي، الذي يفيد بعدم جاهزيته لهذا الموعد، لكن تقارير إعلامية، على غرار ما جاء في موقع "بي إن سبورت" الفرنسي، أكدت أن اللاعب هو من طلب إعفاءه لحاجته للراحة. لكن هل كان محرز أول لاعب يقوم بهذه الخطوة؟

  • ليونيل ميسي

لم يكن رياض محرز أول لاعب يطلب إعفاءه من اللعب لمنتخب بلاده، فقد سبقه إلى ذلك العديد من النجوم، في مقدمتهم الأسطورة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، الذي كان قد طلب من مدربه ليونيل سكالوني إعفاءه من لعب المباريات الدولية الودية التي أجراها "التانغو" بين شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني، التي أعقبت إقصاء الأرجنتين من ثمن نهائي كأس العالم 2018 أمام حامل اللقب فرنسا.

  • كريستيانو رونالدو

قام نجم مانشستر يونايتد الحالي، كريستيانو رونالدو، بالخطوة نفسها مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، حيث طلب اللاعب من مدربه في منتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، إعفاءه من لعب مباراتي بولندا ضمن كأس دوري الأمم الأوروبي ومباراة اسكتلندا الودية التي لعبت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، لحاجته إلى لتركيز مع ناديه السابق يوفنتوس خلال تلك الفترة.

  • محمد صلاح

كذلك كان الحال مع النجم المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، الذي طلب إعفاءه من معسكر منتخب الفراعنة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وتخللته مباراتان ضد كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2021، وهو طلب وافق عليه المدرب السابق للمنتخب، حسام البدري.

  • ديديه دروغبا

قبل كل هؤلاء، كان المهاجم العاجي ديديه دروغبا، قد طالب عام 2010 مدرب منتخب "الفيلة"، فرانسوا زاهوي، بإعفائه من مباراة روندا ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2012، وذلك بسبب رغبته في التركيز مع ناديه تشلسي، وهذا ما حدث ولُبِّي طلب هداف "البلوز" ورغبته.

المساهمون