قبل فاجعة العيساوي.. لاعبون انتحروا بسبب الضغط النفسي

14 ابريل 2023
أضرم للاعب التونسي نزار العيساوي النار بجسده (تويتر)
+ الخط -

يعيش عالم كرة القدم العربية على وقع صدمة وفاة اللاعب التونسي، نزار العيساوي، بعد إضرامه النار في جسده، ليضاف إلى قائمة من اللاعبين العرب وغير العرب الذين اختاروا الانتحار بتأثير ضغوط نفسية كبيرة.

وصدم العيساوي متابعيه بعد أن أطلق بثاً مباشراً يشرح فيه السبب الذي يدفعه للانتحار، وتبين من خلال كلامه أنه وقع في خلاف مع تاجر خضروات بخصوص سعر الموز، وجاء اتهامه في الضلوع بعملية إرهابية ليقرر إنهاء حياته بطريقة صادمة.

زياد إيهاب

أنهى حارس نادي الأهلي للناشئين، زياد إيهاب حياته بإلقاء نفسه من البناية التي يقيم فيها رفقة أهله عام 2022، حيث كشفت النيابة العامة المصرية ملابسات القضية، واتضح أن اللاعب الشاب مرّ بضائقة نفسية على خلفية رفض والده تزويجه إحدى الفتيات.

كريم غازيتا

قرر اللاعب الجزائري، كريم غازيتا، إلقاء نفسه من الطابق الثامن في البناية التي يسكن بها في دولة البوسنة والهرسك، عام 2022، حيث عثر عليه أحد المارين في الجوار صدفة، وهذا ما دفع الأمن لفتح تحقيق في الحادث بغاية كشف الدوافع التي أدت باللاعب لإنهاء حياته.

سعيد حلافي

لم يجد لاعب فريق داماش الإيراني، سعيد حلافي، من حل يكفيه عنصرية مدربي فريقه سوى الانتحار، إذ قرر عام 2013 أن يبتلع 96 قرصاً مخدراً أنهت حياته وكابوسه، وسط تضارب كبير في الأخبار وتصريحات متناقضة تؤكد انتحاره وأخرى تنفيه وتبرره بحجة التسمم فقط.

المساهمون