قبل جولة الانطلاق.. عوامل تزيد إثارة موسم الدوري الألماني

23 اغسطس 2024
ليفركوزن حصد لقب دوري الموسم الماضي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ينطلق موسم الدوري الألماني 2024-2025 بمباراة بين باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، وسط توقعات بمنافسة حادة بين بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، وباير ليفركوزن.
- ليفركوزن يسعى للحفاظ على سجله اللاهزيمة بعد فوزه بلقب السوبر الألماني، حيث لم يُهزم في 40 مباراة محلية.
- بايرن ميونخ بقيادة فينسنت كومباني يسعى لاستعادة الألقاب، بينما دورتموند بقيادة نوري شاهين يهدف لتحسين أدائه المحلي بعد وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ينطلق موسم الدوري الألماني 2024-2025، اليوم الجمعة، بلقاء يجمع باير ليفركوزن المدافع عن اللقب ونظيره بوروسيا مونشنغلادباخ، على ملعب بوروسيا بارك (الساعة 21:30 بتوقيت القدس المحتلة). ويبدو أنّ الموسم الحالي من البوندسليغا، والذي يشهد منافسة حادّة بين عدة أندية، أبرزها بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن، سيشهد إثارة كبيرة لعدة أسباب، لخصها تقرير للموقع الرسمي للدوري الألماني.

ليفركوزن الذي لم يُهزم

ليفركوزن هو الفريق الذي سيبحث جُل المنافسين عن الإطاحة به، بعدما واصل سلسلة اللاهزيمة، وحصد لقب السوبر الألماني على حساب شتوتغارت قبل أيام قليلة. ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة في 40 مباراة محلية، وهو رقم قياسي ألماني، قبل أن يوسع سجله في كأس السوبر.

بايرن بقيادة كومباني في الدوري الألماني

بعد أول موسم من دون ألقاب منذ 2011-2012، استعان بايرن ميونخ بمدافع هامبورغ ومانشستر سيتي وبلجيكا السابق فينسنت كومباني، كما حصل أيضاً على خدمات المدافع الياباني هيروكي إيتو، والبرتغالي جواو بالينيا؛ كل ذلك بهدف إعادة الألقاب إلى ميونخ، مع عدم نسيان حضور الإنكليزي هاري كين، الذي أنهى موسمه الأول على بُعد خمسة أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، البالغ 41 هدفاً في موسم واحد.

عودة دورتموند

من المتوقع أن يقدم دورتموند أداءً أفضل بكثير محلياً، على الرغم من تفوقه على منافسيه الكبار بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، لكنه أنهى الدوري الألماني في المركز الخامس، وكان ذلك كافياً لدفع النادي إلى فتح صفحة جديدة، إذ حل أسطورة النادي، الألماني نوري شاهين، محل مواطنه إدين تيرزيتش كمدرب، مع ضمّ الفرنسي سيرهو غيراسي والألماني باسكال غروس ومواطنه ماكسيميليان بيير، على أمل أن يقود شاهين النادي لحصد اللقب الذي ناله كلاعب في "سيغنال إيدونا بارك" تحت قيادة الألماني يورغن كلوب في 2010-2011.

المساهمون