قبل انطلاق موسم السلة الأميركية الجديد... أين أصبحت قضية تطعيم اللاعبين؟

01 أكتوبر 2021
نجوم السلة الأميركية يواصلون مرحلة التطعيم ضد "كورونا" (Getty)
+ الخط -

بعد أن أثارت قضية تطعيم اللاعبين والمسؤولين العاملين مع الأندية أزمة في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة إثر رفض البعض أخذ الطعم من أجل المشاركة في المنافسات، كشفت رابطة الـ"NBA"، اليوم الجمعة، عن تطعيم غالبية اللاعبين وتحصينهم ضد فيروس "كورونا".
ووفقاً للمعطيات تم تطعيم معظم لاعبي بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وذلك بعد أن أعلن فريق هيوستن روكتس بتطعيم جميع لاعبيه بالكامل ضد فيروس "كورونا" الذي ما زال يتفشى في أميركا، لتصل نسبة الحاصلين على "اللقاح" إلى حوالي 90%.

ومع اقتراب انطلاق الموسم الكروي 2021-2022 وافتتاح الأندية الـ 30 لملاعب التدريبات، الاثنين المقبل، ارتفع معدل الحصول على المصل المُضاض لفيروس "كورونا"، وذلك لتحصين جميع المشاركين في المنافسات ومحاولة تحجيم انتشار الفيروس في الملاعب التي تستضيف المباريات.

وفي وقت وصلت نسبة الذين حصلوا على اللقاحات إلى حوالي 90%، هناك بعض اللاعبين الذين يرفضون التلقيح في الوقت الحالي، وهذه الفئة ستواجه خطر حرمانهم من المشاركة في المباريات، وذلك نظراً للقيود الصحية المفروضة في ظل تفشي فيروس "كورونا".

وهناك نجوم مثل، كيري إيرفينغ لاعب فريق بروكلين نتس، برادلي بيل لاعب فريق واشنطن ويزاردز، أندرو ويغينز لاعب فريق غولدن ستايت ووريورز، لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

المساهمون