قائمة المدربين الأعلى أجراً في أوروبا.. هؤلاء تفوقوا على أنشيلوتي

03 ابريل 2023
سيميوني يواصل تصدره ترتيب المدربين الأعلى أجراً في أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يجني مدربو كرة القدم أموالاً طائلة من مهامهم تتجاوز حتى اللاعبين في بعض الأحيان، حيث يواصل المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، تصدّره لترتيب أعلى أجور المدربين في كرة القدم الأوروبية بحصوله على 34 مليون يورو سنوياً.

ورصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، السبت الماضي، القائمة الكاملة لأغلى المدربين، وقد جاء ثانياً المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا بفارق كبير عن سيميوني، حيث يحصل على 22.4 مليون يورو، أما في المركز الثالث فجاء المدير الفني لنادي ليفربول الألماني يورغن كلوب بحصوله على 17.8 مليون يورو.

وجاء مدرب نادي تشلسي الإنكليزي، المقال الأحد من منصبه، غراهم بوتر في المرتبة الرابعة بحصوله على 13.5 مليون يورو، أما في المركز الخامس فجاء المدير الفني الإيطالي لنادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بـ12.8 مليون يورو، في حين دخل المدرب الجديد لبايرن ميونخ الألماني توماس توخيل الترتيب في المركز السادس بحصوله على 12 مليون يورو.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ورغم نجاحاته الكبيرة مع ريال مدريد الإسباني، إلا أن كارلو أنشيليوتي لا يحصل إلا على 11 مليون يورو، جعلته في المرتبة السابعة، في حين عاد المركز الثامن لمدرب إنتر ميلانو الإيطالي سيموني إنزاغي الذي يجني من فريقه 10 ملايين يورو، بينما عادت المرتبة العاشرة للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الذي يحصل على 9.2 ملايين يورو سنوياً.

المساهمون