في البطولات الكبيرة... إيطاليا تتفوق على إنكلترا تاريخياً

11 يوليو 2021
من آخر مواجهة بين إيطاليا وإنكلترا (Getty)
+ الخط -

يلتقي المنتخبان الإيطالي والإنكليزي في نهائي بطولة "يورو 2020"، على أرض ملعب "ويمبلي"، مساء اليوم الأحد، 11 تموز/يوليو، في مواجهة من المتوقع أن تكون الأقوى في البطولة القارية، مع منتخبين استحقا الوصول إلى النهائي الكبير، بعد المستوى المُميز خلال المنافسات.

وقبل المباراة النهائية المُنتظرة، مساء الأحد، يبرز التفوق الواضح للمنتخب الإيطالي على المنتخب الإنكليزي بعد 4 مباريات تواجَها فيها في البطولات الكبيرة (كأس العالم أو اليورو)، الأمر الذي يمنحه الأفضلية التاريخية على أرض ملعب "ويمبلي".

وتواجَه المنتخبان الإيطالي والإنكليزي لأول مرة في دور المجموعات لبطولة "يورو 1980"، وفازت إيطاليا آنذاك بهدف نظيف، ثم تواجَه المنتخبان في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال 1990، لتفوز إيطاليا أيضاً (2-1).

أما المباراة الثالثة التي جمعتهما فكانت في ربع نهائي بطولة "يورو 2012"، عندما اتجهت المواجهة إلى ركلات الترجيح، وتفوقت إيطاليا على إنكلترا (4-2)، في حين أن آخر مواجهة بينهما كانت في دور المجموعات لبطولة كأس العالم في البرازيل 2014، وفاز "الأزوري" على منتخب "الأسود الثلاثة" (2-1).

وسيكون ملعب "ويمبلي" مسرحاً للقمة الخامسة بينهما، وهذه المرة في نهائي بطولة "يورو 2020". ولن تنفع الأرقام ولا التفوق التاريخي في تحديد الفائز، لأن أمام كل منتخب 90 دقيقة أو ربما أكثر لتقديم كل شيء على أرض الملعب، والتتويج باللقب في النهاية.

المساهمون