فينيسيوس جونيور.. من دائرة انتقادات البرازيل إلى تهميش رونالدو

12 سبتمبر 2024
لم يظهر فينيسيوس بمستواه المعهود مع المنتخب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فينيسيوس جونيور يتعرض لانتقادات حادة بعد خسارة البرازيل أمام باراغواي في تصفيات مونديال 2026، حيث طالب الصحافي كايو ريبيرو بتقديم المزيد.
- منتخب البرازيل يعاني من خسارته الرابعة في التصفيات، رغم فوزه الصعب على الإكوادور في الجولة السابقة بهدف رودريغو.
- كريستيانو رونالدو يتجاهل فينيسيوس كمرشح للكرة الذهبية، مفضلاً مبابي، هالاند، وبيلنغهام، مما يزيد من الضغوط على اللاعب البرازيلي.

بات فينيسيوس جونيور (24 سنة)، في دائرة الانتقادات، بعد خسارة البرازيل أمام مضيفتها باراغواي بهدف زميل الأرجنتيني ليونيل ميسي في إنتر ميامي الأميركي لاعب خط الوسط دييغو غوميز (21 عاماً)، في الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم.

وتلقى نجم ريال مدريد الإسباني سيلاً من الانتقادات بعد هذه الخسارة، وأبرزها جاءت من الصحافي الشهير في صحيفة غلوبو إسبورتي البرازيلية، كايو ريبيرو، الذي قال في تقرير نشرته الصحيفة، أمس الأربعاء: "لا يمكنه اللعب بالاسم فقط (فينيسيوس). حان الوقت لتقديم المزيد. حان وقت التحرك، وليس مجرد البقاء ثابتاً على اليسار"، في الوقت الذي مني فيه منتخب "سيليساو" بالخسارة الرابعة في التصفيات، علماً أنه فاز بشق الأنفس في الجولة الماضية على الإكوادور بهدف لمهاجم ريال مدريد الإسباني رودريغو.

رونالدو يتجاهل فينيسيوس

أتت هذه الأزمة، بعد ساعات قليلة من تهميش الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لفينيسيوس، باعتباره أحد المرشحين لنيل الكرة الذهبية في المستقبل. وقال "الدون"، في مقطع فيديو عبر قناته على "يوتيوب"، أول أمس الثلاثاء، ظهر فيه وهو يتحاور مع النجم الإنكليزي ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق: "(كيليان) مبابي سيحصد الكرة الذهبية في المستقبل هو و(إرلينغ) هالاند و(جود) بيلنغهام". وذكر فرديناند اسم اللاعب البرازيلي فينيسيوس بوصفه أحد المرشحين للمنافسة على الكرة، ولكن رونالدو تجاهله وردّ: لامين جمال أيضاً".

المساهمون