"فيفا" يرفع حظر قيد اللاعبين عن الزمالك المصري

30 اغسطس 2024
جماهير الزمالك في مواجهة بركان باستاد القاهرة، مايو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجح نادي الزمالك في رفع عقوبة إيقاف القيد الصيفي بعد سداد مستحقات مساعدي المدرب الأسبق فيريرا، مما يتيح له ضم صفقات جديدة لدعم الفريق.
- توصل الزمالك لاتفاق مع خالد بو طيب لتقسيط غرامته المالية، مما ساهم في الحصول على خطاب تسوية من "فيفا" لضمان المشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
- الزمالك سدد مستحقات مالية أخرى، منها 115 ألف دولار لبنجامين أتشيمبونغ، وينتظر حسم قضايا أخرى في المحكمة الرياضية الدولية.

نجح نادي الزمالك المصري، الجمعة، في رفع عقوبة إيقاف القيد الصيفي، وفسح المجال أمام ضم صفقات جديدة، لدعم فريق كرة القدم في الفترة المقبلة، بعد سداد مستحقات كل من روي أجواش وأندريه أوليفيرا، بجانب دانيال غونزاليس، مساعدي المدير الفني الأسبق للفريق، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بحسب قرار من الاتحاد الدولي "فيفا".

وتوصل نادي الزمالك قبل أسابيع، لاتفاق مع مهاجم الفريق السابق، اللاعب المغربي، خالد بو طيب، على تقسيط غرامته المالية المُقدرة بمليونين و499 ألف يورو، والحصول على خطاب تسوية، تم اعتماده في الاتحاد الدولي "فيفا"، لضمان منح الزمالك بطاقة المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية. وأنهى الزمالك ملفات مالية أخرى، كانت سبباً في استمرار إيقاف القيد بعد قضية خالد بوطيب، تصدرها سداد 115 ألف دولار للاعب الغاني السابق، بنجامين أتشيمبونغ، الذي حرك دعوى قبل أعوام ضد الزمالك، وكذلك الوفاء بمستحقات مالية للمدرب البرتغالي روي أجواش، ثم مساعدي فيريرا: أندريه أوليفيرا ودانيال غونزاليس، لتتم تسوية القضايا الشائكة التي عانى منها الزمالك، وكانت سبباً في إيقاف القيد الصيفي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعانى الزمالك في "الميركاتو" الشتوي الماضي، الأزمة نفسها، وسدد وقتها مليونين و750 ألف دولار أميركي، لحل الأزمة ورفع الإيقاف، لتتبقى مجموعة من القضايا التي لا تزال تنتظر الحسم في المحكمة الرياضية الدولية، تتصدرها قضية المدير الفني الأسبق للزمالك، البرتغالي جايمي باتشيكو، الذي يطالب بأكثر من 600 ألف يورو، بعد فسخ عقده ورحيله عن النادي في عام 2021. ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك في الساعات المقبلة، ملف التعاقد مع صفقات جديدة لدعم صفوفه، قبل دور المجموعات في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حال تأهله على حساب فريق البوليس الكيني في دور الـ 32، ولقاء الأهلي المصري المرتقب على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي، أولى بطولات موسم 2024-2025.

المساهمون