فيفا يحدد ملاعب مونديال 2026 وموعد الافتتاح والنهائي

04 فبراير 2024
نسخة كأس العالم 2026 ستكون استثنائية (هاوارد سميث/Getty)
+ الخط -

ستكون نسخة كأس العالم 2026 استثنائية بجميع المقاييس، على اعتبار أنه سيشارك فيها 48 منتخبا من جميع القارات، وذلك لأول مرة منذ بداية المسابقة التي ستجرى منافسات نسختها القادمة في ثلاث دول، وهي الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأحد، من خلال حسابه الرسمي على موقع "إكس" عن الملعب الذي سيحتضن المواجهة الافتتاحية للمسابقة، وموعد المباراة التي ستدور يوم 11 يونيو/ حزيران من العام 2026، بملعب "إستاديو آزتيكا" في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك.

أما المباراة الافتتاحية في كندا، فستكون خلال اليوم الثاني من انطلاق البطولة، أي يوم 12 يونيو بمدينة تورونتو الكندية، حيث سيلعب المنتخب الكندي، وهو نفس اليوم الذي ستدور فيه المباراة الأولى في أميركا، والتي ستكون في لوس أنجليس.

وستدور المباراة الثانية للكنديين يوم 18 يونيو في فانكوفر، وهي نفس المدينة التي ستحتضن أيضا المباراة الثالثة في الـ24 من الشهر نفسه.

كما أعلن "فيفا" بشكل رسمي عن نظام البطولة، حيث ستتوزع المنتخبات على 12 مجموعة، يتأهل المتصدر وصاحب المركز الثاني بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات احتلت المرتبة الثالثة إلى الدور الثاني.

وقال الاتحاد الدولي إن نهائي كأس العالم 2026 سيقام في نيويورك، وتحديدا نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأميركية يوم 19 يوليو/ تموز، أما مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع فستكون في ميامي على ملعب "هارد روك". 

وفي ما يتعلق بالمدن التي ستحتضن البطولة فهي 16 مدينة وهي فانكوفر التي ستستضيف 5 مباريات، مدينة سياتل ستستضيف 4 مباريات، مدينة سان فرانسيسكو ستستضيف 5 مباريات، مدينة لوس انجليس ستستضيف 5 مباريات، مدينة غوادالاخارا ستستضيف 4 مباريات، مدينة مكسيكو سيتي ستستضيف 3 مباريات، مدينة مونتيري ستستضيف 3 مباريات، مدينة هيوستون ستستضيف 5 مباريات، مدينة دالاس ستستضيف 5 مباريات.

وستستضيف أيضا مدينة كاناس سيتي 4 مباريات، ومدينة اتلانتا ستستضيف 5 مباريات، ومدينة ميامي ستستضيف 4 مباريات، ومدينة تورونتو ستستضيف 5 مباريات، مدينة بوستون ستستضيف 5 مباريات، و مدينة فيلاديليفا ستستضيف 5 مباريات، مدينة نيو جيرسي ستستضيف 5 مباريات.

المساهمون